اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

برلماني يوجه تساؤلا للحكومة.. اين الحسابات الختامية لموازنة 2023؟

برلماني يوجه تساؤلا للحكومة.. اين الحسابات الختامية لموازنة 2023؟
وكالة المعلومة

تساءل عضو مجلس النواب السابق وائل عبد اللطيف، اليوم السبت، عن اسباب عدم ارسال الحسابات الختامية لموازنة 2023 من الحكومة، فيما اكد ان جميع الجهات المسؤولة عن تدقيق الحسابات الختامية للموازنة من الواردات والمصروفات لم تطالب بها.

وقال عبد اللطيف في حديث لوكالة / المعلومة /، إنه "مشروع الموازنة الثلاثية لم ينجح بالنظر الى عدم اقراراها في كانون الثاني من السنة الحالية"، واصفا: "توجه الحكومة باقرار موازنة ثلاثية بـ"البدعة التي لا توجد على ارض الواقع".

وتابع، ان "الحكومة لم تلزم الاقليم بتطبيق قرار المحكمة الاتحادية العليا الذي ينص على الزام الاقليم بتسليم عائدات النفط والمنافذ قبل ارسال المستحقات"، مبينا ان "الحكومة الحالية والحكومات المتعاقبة جميعها خرجت عن النصوص الدستورية ولم تطبقها".

واتم عبد اللطيف حديثه: ان "رفع نسب التخصيصات المالية لاقليم كرستان وخفضها في المحافظات الجنوبية هو بمثابة المجاملة الساسية من بغداد الى اربيل"، مردفا ان "جميع الجهات المسؤولة عن تدقيق الحسابات الختامية للموازنة من الواردات والمصروفات لم تطالب بها".

وانتقدت العديد من الاوساط الشعبية والسياسية الفقرات التي تضمنتها الموازنة من خلال زيادة حصة الاقليم وخفض تخصيصات المحافظات الجنوبية بالرغم من انها تمثل المورد الاقتصادي الرئيس للعراق. انتهى25/ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية