اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

سياسي يعلق على رفع نسبة الاقليم بالموازنة.. "مجاملة سياسية"

سياسي يعلق على رفع نسبة الاقليم بالموازنة.. مجاملة سياسية
وكالة المعلومة

عزا المحلل السياسي حيدر الموسوي، اليوم السبت، ارتفاع نسب التخصيصات المالية لاقليم كردستان من الموازنة العامة الى المجاملة السياسية، فيما أكد ان محافظات الوسط والجنوب هي من حمت العملية السياسية والعراق في الفترة الماضية وتمد الموازنة باغلب تخصيصاتها.

وقال الموسوي في حديث لوكالة / المعلومة /، إن "أكثر من 80% من ايرادات الموازنة العامة تأتي من المحافظات الجنوبية عبر تصدير النفط"، مشيرا الى ان "تمرير الموازنة بهذا الصيغة سيمثل مظلومية كبيرة للمحافظات الجنوبية".

وتابع، ان "الارقام التي ظهرت بها جداول الموازنة كشفت سطوة حكومة الاقليم على الحكومة المركزية"، لافتا الى ان "حكومة كردستان تتعامل مع الحكومة المركزية على انها دولة منفصلة تربطها الملفات الاقتصادية والتمويل فقط".

واختتم الموسوي حديثه: ان "صيغة موازنة 2024 غير مدروسة وتحتاج الى تعديل جميع تخصيصات المحافظات المغبونة بصورة عادلة"، مبينا ان "محافظات الوسط والجنوب هي من حمت العملية السياسية والعراق في الفترة الماضية".

وكان عضو تحالف الفتح محمود الحياني قد اكد في حديث لوكالة / المعلومة /، ان التخصيصات التي قدرت للمحافظات الجنوبية والوسطى لم تراعى فيها المساحة او الكثافة السكانية"، مردفا ان "تصويت مجلس النواب يعني التصديق الرسمي لجميع الارقام التي ذكرت بجداول الموازنة لسنة 2024".انتهى25/ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية