اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الكيان الصهيوني يخسر الدعم الدولي في محكمة العدل

الكيان الصهيوني يخسر الدعم الدولي في محكمة العدل
وكالة المعلومة

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي صور من داخل قاعة محكمة العدل الدولية خلال تداولات جلسة النطق بالحكم في القضية التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد الكيان الصهيوني، تظهر الفرق بين فريقي البلدين.

ونشر رواد وصفحات على مواقع التواصل صورا للفريق الصهيوني في المحكمة، والذي يبدو صغيرا جدا مقارنة بالفريق الذي يقف خلف جنوب أفريقيا داخل قاعة المحكمة في لاهاي أمس الجمعة.

وتفاعل النشطاء مع هذه الصور، حيث كتب أحدهم معلقا: "إسرائيل الإرهابية تقف وحدها منبوذة في محكمة العدل الدولية، والعالم كله يقف مع جنوب إفريقيا يؤيد الحق الفلسطيني ويطالب بوقف الإبادة في غزة"، وأضاف آخر: "في محكمة العدل الدولية..إسرائيل تقف وحدها.. العالم يقف مع جنوب إفريقيا".

وأمس الجمعة، أصدرت محكمة العدل الدولية قرارا يلزم الكيان الصهيوني بوقف العملية العسكرية في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وأمرت "العدل الدولية" الكيان المحتل بوقف العمليات العسكرية أو أية أعمال أخرى في محافظة رفح جنوباً "لأنها تزيد من سوء ظروف عيش الفلسطينيين".

وفي قرارها المتعلق بطلب جنوب إفريقيا توجيه أمر للكيان الصهيوني بوقف إطلاق النار في غزة، أكدت المحكمة ضرورة المحافظة على فتح معبر رفح لتمكين دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

كما طلبت المحكمة من الكيان الغاصب "اتخاذ الإجراءات الملموسة لضمان وصول أي لجنة تحقيق أو تقصي حقائق من الأمم المتحدة للتحقيق في الإبادة الجماعية الموجهة لإسرائيل".

وتضمن القرار أيضا، مطالبة الكيان بتقديم تقرير لمحكمة العدل الدولية حول الإجراءات التنفيذية للقرار خلال شهر من موعد صدوره.

وأكد رئيس "المحكمة" نواف سلام أن برنامج الأغذية العالمي أعلن أنه أصبح عاجزا عن إيصال المساعدات إلى رفح الفلسطينية، موضحا أن التدابير المؤقتة المتخذة لا تعالج بشكل كامل تبعات الوضع المتغير في غزة.

وأضاف سلام أن الوضع الإنساني في رفح الفلسطينية تدهور أكثر منذ أمر المحكمة الأخير، مؤكدا أن الوضع الإنساني في رفح الفلسطينية مصنف الآن على أنه كارثي. انتهى 25ن

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية