اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

خبراء في الأمم المتحدة يدعون دول العالم للاعتراف بفلسطين

خبراء في الأمم المتحدة يدعون دول العالم للاعتراف بفلسطين
وكالة المعلومة

دعا مجموعة من الخبراء في الأمم المتحدة، الاثنين، كل دول العالم الى الاعتراف بالدولة الفلسطينية، كما حثت السلطات المستقلة المعنية بحقوق الإنسان جميع الدول للاعتراف بدولة فلسطين ووقف فوري لإطلاق النار في غزة.

وذكرت صحيفة مورننغ ستار في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ عن الخبراء قولهم إن "الاعتراف بالدولة الفلسطينية هو اعتراف مهم بحقوق الشعب الفلسطيني وشرط مسبق للسلام الدائم في فلسطين والشرق الأوسط بأكمله".

وأضاف الخبراء "يظل حل الدولتين هو المسار الوحيد المتفق عليه دوليًا لتحقيق السلام والأمن لكل من فلسطين وإسرائيل، ووسيلة للخروج من دورات العنف والاستياء التي تتوالى على مدى الأجيال".

وأوضح التقرير ان " العدوان الإسرائيلي أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 36 ألف فلسطيني، وفقا لإحصائيات وزارة الصحة الفلسطينية وهو ما يعادل 30 مرة عدد القتلى من الصهاينة في هجوم المقاومة الفلسطينية على المستوطنات الإسرائيلية".

وأشار التقرير الى ان " هناك حالة من عدم اليقين بدأت تتضح لدى النظام الصهيوني الذي تستمر حربه العدوانية على الشعب الفلسطيني منذ ثمانية أشهر دون ان تحقق شيئا مع كل الدعم الغربي والامريكي لسلطات الاحتلال وهي ترتكب أبشع الجرائم ضد القانون الدولي والإنساني ومواثيق الأمم المتحدة ". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية