اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

انقطاع تام للكهرباء في عدد من مناطق الانبار

انقطاع تام للكهرباء في عدد من مناطق الانبار
وكالة المعلومة

ابدى مسؤولون محليون، السبت، تخوفهم من قيام سكان غاضبون بتنظيم تظاهرات سلمية ردا على تردي واقع الكهرباء بعد ان سجلت بعض المناطق انقطاع تام للتيار الكهربائي والمولدات الاهلية.

وقال الشيخ عبد الرزاق حمد الدليمي في تصريح لوكالة / المعلومة/ ان "عدد من شيوخ ووجهاء الانبار ابلغوا المسؤولين فيها نية سكان بعض المناطق في اقضية الفلوجة والكرمة والمناطق الغربية تنظيم تظاهرة سلمية للمطالبة باستجواب وزير الكهربائية واقالته ردا على تردي واقع الكهرباء في المحافظة بعد ان سجلت ادنى تجهيز للتيار الكهربائي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مألوف مع تسجيل حالات اغماء لكبار السن والاطفال والنساء".

واضاف ان "معظم اصحاب المولدات الاهلية توقفت عن تجهيز الاحياء السكنية جراء التشغيل لساعات طويلة دون توقف"، مبينا ان "مستشفيات المحافظة شهدت استقبال عدد من المرضى اثر تردي حالتهم الصحية جراء انقطاع التيار الكهربائي وسط توجهات حكومية بعدم الافصاح ان عدد حالات الاصابة لدواعي سياسية".

وأوضح ان "عدد من محطات ضخ المياه الصالحة للشرب الى الاحياء السكنية توقفت عن العمل بعد نفاذ مادة الكاز"، مشيرا الى ان "دائرة كهرباء الفلوجة اعلنت خروج احدى المغذيات الرئيسة عن الخدمة ما تسبب بانقطاع تام للتيار الكهربائي عن 5 احياء سكنية"، مؤكدا ان "عدد من شيوخ ووجهاء المحافظة بصدد الاعلان عن انطلاق تظاهرة سلمية ردا على تدني واقع الكهرباء والمطالبة باستجواب الوزير واقالته من منصبه لعدم قدرته على ادارة هذا الملف". انتهى/ 12أ

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية