اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

دراسة جديدة: اشباح الفلسطينيين تلاحق الصهاينة وترعب احلامهم

دراسة جديدة: اشباح الفلسطينيين تلاحق الصهاينة وترعب احلامهم
وكالة المعلومة

كشف تقرير لموقع مجلة بيسي بوست العلمية المتخصصة بالشؤون النفسية، السبت، ان دراسة جديدة ان الصهاينة أصبحت تلاحقهم الاحلام المقلقة والمزعجة نتيجة الرعب والخوف الذي يسيطر على حالتهم النفسية جراء عمليات المقاومة الفلسطينية.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان " الدراسة بينت ان حالة الرعب التي تسيطر على الصهاينة نتيجة الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال أدت الى حالة من الخلل النفسي الوظيفي نتيجة التوتر النفسي".

وأضاف ان " جميع الصهاينة في إسرائيل يعانون الان من حالات نفسية سيئة نتيجة إطالة امد الحرب العدوانية أو من خلال المشاركة في الصراع حيث اثرت هذه الأحداث بشكل عميق على الصحة العقلية للعديد من الأشخاص، وأثرت على أحلامهم".

وتابع ان " وفقا لمؤلف الدراسة شاني بيتشو فأنه عندما يتم تحدي الافتراضات الأساسية لرؤية الفرد للعالم، كما هو الحال في حالة الأحداث المؤلمة حيث يواجه الأفراد الموت، يمكن أن تتعطل آلياتهم الطبيعية للتعامل مع التوتر وسيظهر القلق".

وبين ان " الدراسة طلبت فيها من 242 مشاركًا يهوديًا صهيونيا وصف أحلامهم من خلال استطلاع حيث كشف التحليل الموضوعي لأوصاف الأحلام أن العديد من الأحلام كانت تتعلق بالموت وتواجه الموت بشكل مباشر عبر المواضيع التي تم تحديدها في الأحلام تتحدى العوامل الرئيسية الثلاثة التي تمنع القلق: النظرة للعالم، واحترام الذات، والعلاقات الوثيقة".

وأشار التقرير الى ان "هذه الدراسة تقدم لمحة فريدة من نوعها عن التأثيرات الخفية التي يمكن أن تحدثها آليات الرعب على النفس البشرية وعلى الوفيات وخلص الباحث إلى أن الانتهاك الواضح في آليات تخفيف القلق النفسي الثلاثة قد يعكس مشاعر سلبية جماعية من الصدمة وعدم اليقين والخوف".انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية