اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

تحديد ممثلي العراق في حفل قرعة التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال

تحديد ممثلي العراق في حفل قرعة التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال
وكالة المعلومة

حدد الاتحاد العراقي لكرة القدم، ممثلي العراق في حفل قرعة التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وذكر اتحاد الكرة في بيان تلقته وكالة/ المعلومة/ أن "يوم الثلاثاء المُقبل سيغادر إلى العاصمةِ الماليزية كوالالمبور المديرُ الإداريّ المدير الفنيّ في الاتحادِ العراقيّ لكرة القدم وكالةً وسام نجيب صليوه والمدير الإداري للمنتخب الوطني مهدي كريم، للمُشاركةِ في قُرعةِ التصفياتِ الآسيويّة المؤهلة لنهائياتِ كأس العالم التي ستُقام يوم 27 حزيران الحالي، وستؤكد مرحلةُ المجموعات تأهلَ ستة منتخباتٍ مباشرةً إلى كأس العالم 2026 والتي ستضم 48 منتخباً في كندا والمكسيك والولايات المتحدة".

وسيتأهل متصدرُ كل مجموعةٍ ووصيفه (ستة منتخبات في المجموع) مباشرةً إلى كأس العالم. أما المنتخباتُ التي تحتلُ المركزين الثالث والرابع في كل مجموعةٍ (ستة منتخباتٍ في المجموع) فستتنافسُ فيما بينها ضمن الدورِ التأهيليّ الرابع، حيث ستُوزع على مجموعتين تضم كلُ منهما ثلاثة منتخبات، على أن تُقام مبارياتُ هذا الدور خلال شهري تشرين الأول تشرين الثاني 2025، وسيتأهل من هذه المرحلةِ منتخبان مباشرةً إلى النهائيات.

وسيخوض الوصيفان في مجموعتي المرحلة الرابعة مواجهةً فاصلةً ذهاباً وإياباً، حيث سيُشارك الفائزُ منهما في التصفياتِ الفاصلةِ بين المناطق القارية التي سينظّمها فيفا خلال شهر آذار 2026، حيث ستكون بمثابةِ الفرصةِ الأخيرة لمنتخباتِ الاتحاد الآسيويّ للتأهل إلى بطولةِ كأس العالم. انتهى/ 25 ل

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية