اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

تقرير يكشف امية طلاب الجامعات الامريكية

تقرير يكشف امية طلاب الجامعات الامريكية
وكالة المعلومة

كشف تقرير لصحيفة الديلي ميل البريطانية، الاحد، ان طلاب الجامعات الامريكية يعانون كثيرا من الامية في أسئلة تتعلق بالجغرافيا وعواصم البلدان وخصوصا فيما يتعلق بدول اوروبا والشرق الأوسط.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان " الطلاب امريكان اثاروا عاصفة من السخرية على موقع التواصل الاجتماعي تيك توك بعد ان انكشفت مدى اميتهم ومعرفتهم المحدودة بدول أوروبا والشرق الأوسط".

وأضاف ان " احدى طالبات جامعة ميشيغان الامريكية اثارت الموضوع على مواقع التواصل حينما بدأت بطرح أسئلة على طلاب الجامعة تتعلق بالمعرفة العامة وكانت أسئلة بسيطة مثل ماهي عاصمة المانيا؟ او اين يقع العراق مثلا وقد اثار الموضع استغراب الكثير حينما ادعى البعض من الطلبة ان عاصمة المانيا هي فرنسا في قال آخرون ان العراق من الدول الاسكندنافية".

وتابع ان "مقاطع الفيديو المصورة لإجابات الطلبة والتي حصدت أكثر من ثلاثة ملايين مشاهدة اثارت الكثير من التساؤلات والسخرية حتى ان البعض طرح سؤالا هل الجغرافيا تعد موضوعا غير قانونيا في الولايات المتحدة؟ ".

وبين التقرير ان " الأسئلة البسيطة والمطروحة على الطلبة كشفت عن جهل تام بالجغرافيا وعواصم البلدان واللغات التي تتحدث بها الدول حيث تمت الإجابة على سؤال عن اللغة التي تتحدث أوروبا بانها اللغة "الأوروبية"، واجيب على سؤال يتعلق بعاصمة فرنسا بانها روما، وعاصمة النرويج هي السويد، والدول الاسكندنافية تضم العراق أيضا ".

واثارت مقاطع الفيديو الكثير من الغضب والتساؤلات بشأن مستوى التعليم في الجامعات الامريكية فإذا كان هذا هو المستوى التعليمي للجامعات العادية، فكيف يمكنهم الالتحاق بكليات مرموقة مثل جامعة هارفارد؟. انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية