اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

صحيفة بيانت: تركيا تكثف تواجدها العسكري شمال العراق وتهدد بقصف مطار السليمانية

صحيفة بيانت: تركيا تكثف تواجدها العسكري شمال العراق وتهدد بقصف مطار السليمانية
وكالة المعلومة

كشف تقرير لصحيفة بيانت ، الثلاثاء، ان تركيا تكثف تواجدها العسكري في شمال العراق زاعمة ان هناك تواجد لحزب العمال الكردستاني في مدينة السليمانية ومهددة بقصف المطار اذا استمرت هذه الأنشطة بحسب المزاعم التركية.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان "تركيا كثفت وجودها العسكري في إقليم كردستان العراق، مما يشير إلى تصعيد محتمل في صراعها طويل الأمد مع حزب العمال الكردستاني، مبينا ان "أنقرة تضغط منذ فترة طويلة على فصيل طالباني، الذي يسيطر على السليمانية، بتقييد أنشطة حزب العمال الكردستاني في المدينة". بحسب المزاعم التركية.

وبين التقرير ان "التواجد العسكري التركي المكثف يعد مؤشرا على حرب قادمة أكبر بكثير، كما أن المناطق المدنية على جانبي الحدود بدأت تتأثر بهذه الاستعدادات العسكرية، ما يؤدي إلى النزوح والهجرة".

وأوضح التقرير انه " ومنذ بدء العمليات العسكرية تحول الصراع بين الجيش التركي وحزب العمال الكردستاني إلى حد كبير من تركيا إلى أراضي حكومة إقليم كردستان وعلى مدى العام الماضي، بذلت أنقرة جهودًا دبلوماسية للحصول على دعم بغداد بهذا الخصوص".

وأشار التقرير الى ان " تركيا تشن منذ عام 2019 سلسلة من العمليات العسكرية ضد حزب العمال الكردستاني في شمال العراق، تُعرف مجتمعة باسم عمليات "المخلب"، وقد استخدمت مزيجاً من الوجود العسكري الدائم مع ضربات وغارات أكثر دقة بالتنسيق السياسي مع حكومة إقليم كردستان". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية