اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

النقل تعلن افتتاح مطار بغداد جزئياً أمام المواطنين الخميس المقبل

النقل تعلن افتتاح مطار بغداد جزئياً أمام المواطنين الخميس المقبل
وكالة المعلومة

أعلنت الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية التابعة لوزارة النقل، الثلاثاء، فتح مطار بغداد الدولي امام المواطنين، بشكل جزئي، اعتباراً من يوم الخميس المقبل.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي للوزارة، تلقته /المعلومة/، ان "الشركة العامة لادارة المطارات والملاحة الجوية ستباشر فتح المطار، لمدة ست ساعات يومياً، من الساعة 10:00 صباحاً وحتى الساعة 4:00 عصراً، اعتباراً من يوم الخميس الموافق 27 حزيران 2024".

وأضاف البيان، انه "سيكون هناك ممر خاص للسيارات التي لا تحمل حقائب، حيث يمكنها الخضوع لعملية التفتيش مباشرة دون الحاجة إلى الفحص بالأشعة السينية، أما السيارات التي تحمل حقائب السفر، فستتم عملية تفتيشها باستخدام جهاز الفحص بالأشعة السينية".

ونوه البيان، بأنه "لن يسمح لعجلات الأجرة او الحمل بالدخول الى المطار، عدا سيارات الخصوصي".

وأكد مدير عام الشركة عباس البيضاني، "انجاز كافة الاستعدادات الإدارية والتدابير الامنية بالتنسيق مع الجهات الساندة، لفتح مطار بغداد الدولي امام المواطنين، استنادا لتوجيهات دولة رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني، مشيرا الى انه "سيكون للمسافر حرية اصطحاب او مرافقة اي شخص الى المطار".

وقال البيضاني، أنّ "صالات المطار ستكون مجهزة بكافة الخدمات التي يحتاجها المسافرون والمواطنون ، بما يضمن راحتهم ورفاهيتهم".

وعدّ المدير العام هذا الإنجاز بأنه يعكس التزام حكومة الخدمات برئاسة المهندس محمد شياع السوداني بتطوير قطاع النقل في البلاد ، وحرص الوزارة ممثلة بمعالي الوزير الأستاذ رزاق محيبس السعداوي على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمسافرين.

ونوّه البيضاني بأن إدارة الشركة قررت عدم السماح بمبيت أية سيارة في مرآب المطار، اعتبارا من يوم الاربعاء الموافق ٢٦ حزيران ٢٠٢٤.

يذكر ان المرحلة الأولى من إجراءات السماح لدخول المواطنين إلى مطار بغداد الدولي، اقتصرت على دخول المغادرين بعجلاتهم الخاصة إلى داخل المطار والسفر، أما المرحلة الثانية فستكون للمغادرين ولمن يريد أن يستقبل مسافراً في مطار بغداد الدولي. انتهى 25ن

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية