اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

ميديا أي تي: كشف تلاعب اللوبي الصهيوني بالانتخابات التمهيدية للحزبين داخل أمريكا

ميديا أي تي: كشف تلاعب اللوبي الصهيوني بالانتخابات التمهيدية للحزبين داخل أمريكا
وكالة المعلومة

كشف تقرير لموقع ميديا آي تي إي ، الخميس، ان لجنة شؤون العلاقات الإسرائيلية الامريكية ( آيباك) وهي اكبر مجموعة ضغط مؤيدة للكيان الإسرائيلي داخل الولايات المتحدة انفقت مبلغ 14 مليون دولار للإطاحة بالنائب الديمقراطي جمال بومان في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي بسبب انتقاداته للكيان الإسرائيلي.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان " هذا المبلغ الضخم اثار ضجة في مجلس الشيوخ الأمريكي حتى بين بعض الديمقراطيين المؤيدين لإسرائيل، الذين أشاروا إلى أنه على الرغم من أن بومان كان من أشد المنتقدين لإسرائيل، إلا أن تبذير أيباك كان قاسيا".

وأضاف انه " وبطبيعة الحال، فعل المشرعون ذلك دون الكشف عن هويتهم، خشية أن يسيئوا إلى منظمة الضغط القوية ولجنة العمل السياسي التابعة لها، والتي كانت هذا العام أكبر مصدر لأموال المانحين في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي والحزب الجمهوري".

وتابع التقرير انه " وعلى الرغم من منظمة اللوبي الصهيوني تضم افرادا أمريكيين يهود وغير يهود الا انها في الواقع تعمل بالنيابة عن الكيان الإسرائيلي وبينما تزعم "إيباك" بشكل مشكوك فيه أن العلاقة بين الولايات المتحدة وإسرائيل مفيدة للطرفين، فإن المجموعة تطالب الحكومة الأمريكية بالعمل كمحسن لإسرائيل بعدة طرق - حتى عندما يكون ذلك معاكسا للسياسة الأمريكية ".

وبين ان " المساعدات الامريكية تأخذ شكل دفع مليارات الدولارات من المساعدات السنوية غير المشروطة، وحث الولايات المتحدة على استخدام حق النقض ضد قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة التي تدين إسرائيل لانتهاكاتها للقانون الدولي، والضغط من أجل سن بعض التدابير التي تعارضها إسرائيل حيث نشطت المنظمة بعد غزو العراق بشكل خاص".

وأشار التقرير الى انه " وبالإضافة الى تلاعبها بالانتخابات الامريكية ، أنفقت المجموعة ما يقرب من 30 مليون دولار في معارضة الاتفاق النووي الذي أبرمه الرئيس باراك أوباما مع إيران دون جدوى، والذي أبطله الرئيس دونالد ترامب بكل سرور في خطوة أشادت بها لجنة الشؤون العامة الإسرائيلية ، كما كانت هناك أيضًا فضيحة تجسس أيباك المنسية الآن في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، عندما تم القبض على مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية وهو يقدم مواد سرية - بعضها يتعلق بإيران - إلى إيباك، التي نقلت المعلومات إلى الحكومة الإسرائيلية". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية