اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

فوكس نيوز: الولايات المتحدة تهدد الشرق الاوسط بذريعة داعش

فوكس نيوز: الولايات المتحدة تهدد الشرق الاوسط بذريعة داعش
وكالة المعلومة

كشف تقرير لشبكة فوكس نيوز الامريكية، السبت، انه وعلى الرغم من هزيمة تنظيم داعش الإرهابي في العراق وسوريا منذ أكثر من خمس سنوات، ترسل الولايات المتحدة تهديدا مبطنا بان التنظيم لايزال موجودها ولديه خلايا نائمة في سوريا والعراق في وقت تتفاوض فيه الحكومة العراقية مع واشنطن بشأن انسحاب محتمل للقوات الأمريكية مما يعني ان داعش أصبح ذريعة لاستمرار الوجود العسكري في المنطقة.

وزعم التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة /، نقلا عن القائد العام لقوات التحالف الدولي الجنرال جي جي فاول قوله "لا يزال تنظيم داعش يمثل تهديدًا للأمن الدولي، ونحن نحافظ على شدتنا وعزمنا على مكافحة وتدمير أي بقايا للجماعات التي تتبنى فكر داعش". بحسب زعمه.

وبين التقرير انه " وعلى الرغم من وجود ما بين 7 الى 10 آلاف عنصر لدى الجماعة الإرهابية في المنطقة الا ان المسؤولين العسكريين والحكوميين يؤكدون ان التنظيم الإرهابي أضعف من ان يتمكن من العودة".

من جانبه قال اللواء في الجيش العراقي تحسين الخفاجي مدير خلية الاعلام الأمني قوله إن "تنظيم داعش أصبح يتكون من خلايا نائمة في الكهوف والصحراء في المناطق النائية، فيما تقوم القوات الأمنية العراقية بملاحقتهم"، مضيفا انه" وخلال الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام، نفذت القوات العراقية 35 غارة جوية ضد داعش وقتلت 51 من عناصره".

وقال صباح النعمان من جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، إن "الجماعة المسلحة، بعد أن فقدت سيطرتها على العراق، تركز في الغالب على إفريقيا، وخاصة منطقة الساحل، لمحاولة الحصول على موطئ قدم هناك". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية