اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

التوترات في الشرق الأوسط قد ترفع سعر النفط الى 90 دولارا

التوترات في الشرق الأوسط قد ترفع سعر النفط الى 90 دولارا
وكالة المعلومة

أكد تقرير لموقع ياهو فيانس، اليوم الاثنين، ان التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط قد ترفع أسعار النفط العالمية الى 90 دولارا للبرميل.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة / المعلومة /، إن "أسعار النفط ارتفعت هذا اليوم نتيجة التوترات السياسية بين الكيان الصهيوني ولبنان والعمليات التي تنفذها حركة أنصار الله في منطقة البحر الأحمر بالإضافة الى العوامل الموسمية المتعلقة بإنتاج وتوزيع النفط الخام العالمي".

وأضاف، انه "ووفقا لرئيس شركة ليبو اويل اسوسييشن اندي ليبو فان هناك مخاوف من تصاعد أسعار النفط العالمية نتيجة الاضطرابات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط واستمرار أوبك بتقييد المعروض من الخام النفطي".

وتابع، إن "من الممكن ان نرى منظمة أوبك + قد رفعت أسعار النفط او قيدت الصادرات للدول الأعضاء ضمن الحصص المقررة وقد فعلت ذلك من قبل وإذا ظلت أسعار النفط الخام في نطاق 80 دولارًا للبرميل، فيمكنهم تمديد تخفيضات الإنتاج الطوعية حتى نهاية العام مما يرفع الأسعار الى مستوى جديد".

وأشار الى ان "الإعلان الأولي من أوبك+ كان رد فعله سلبيًا للغاية في سوق النفط، حتى الان حيث رأوا وصول المزيد من الإمدادات إلى السوق في وقت أقرب من المتوقع مما يخفض الأسعار بشكل مؤقت في الوقت الحالي".

وشدد التقرير على انه "في حال تصاعد التوترات بين لبنان والكيان الصهيوني الى مرحلة الحرب فان المنطقة ستشهد تغييرات كبيرة في أسعار النفط قد ترفعها الى مستوى جديد لم تشهده من قبل نتيجة تأثير ذلك على سلاسل الامداد والتوريد". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية