اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

مالغاية من وجود منظومة إصدار الجوازات لدى المحتل الامريكي في قاعدة عين الأسد؟

مالغاية من وجود منظومة إصدار الجوازات لدى المحتل الامريكي في قاعدة عين الأسد؟
وكالة المعلومة

كشف مصدر مسؤول في محافظة الانبار، الاثنين، ان القوات الامريكية تمتلك منظومة لإصدار الجوازات للوافدين داخل مبنى قاعدة عين الاسد غربي الانبار.

وقال المصدر في تصريح لوكالة / المعلومة/ ان "القوات الامريكية افتتحت مكتب لإصدار الجوازات واستقبال الوافدين اليها من مختلف دول العالم داخل مبنى قاعدة عين الاسد بناحية البغدادي بقضاء هيت غربي الانبار، ويعمل المكتب بمعزل عن الحكومة المركزية ولا يخضع لأي رقابة من قبل الجهات المعنية".

واضاف ان "جميع الوافدين الى القوات الامريكية يتم استقبالهم عبر مكتب قاعدة الاسد ويتم تسهيل مهمتهم ومن ثم ارسالهم الى مختلف المحافظات بصورة رسمية وبتأشيرة امريكية خارج صلاحية الحكومة المركزية التي لا تمتلك اي جهة رقابية على عمل المكتب ومعرفة الوافدين اليها ومن اي جنسيات".

وبين ان "المكتب يقوم بعمليات تسهيل مهمة الشركات الامنية والقوات القتالية القادمة من مختلف القواعد الامريكية فضلا عن استقبال زائرين وتزويدهم بالفيزا والاجراءات الاخرى دون اخبار الجهات المعنية ويعد هذا انتهاك صريح للسيادة العراقية وتدخلها في الشأن الداخلي من خلال استقبال شركات امنية وشخصيات مجهولة الهوية بالنسبة للجانب العراقي لعدم اطلاعها مسبقا بملف هذه الشخصيات واهدافها". انتهى / 12أ

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية