اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

موسكو تعتزم عقد اجتماع في مجلس الامن لبحث أوضاع "الشرق الأوسط"

موسكو تعتزم عقد اجتماع في مجلس الامن لبحث أوضاع الشرق الأوسط
وكالة المعلومة

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن بلاده ستعقد اجتماعات لبحث الأوضاع في سوريا واليمن ولبنان خلال رئاستها الحالية لمجلس الأمن الدولي.

وقال نيبينزيا في مؤتمر صحفي، إنه من المقرر عقد جلسة إحاطة ومشاورات لمجلس الأمن الدولي حول الوضع الإنساني في سوريا في 22 يوليو، بحضور المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا، غير بيدرسن.

ومن المقرر عقد جلسة إحاطة ومشاورات حول اليمن في اليوم التالي، 23 يوليو، كما وستعقد مشاورات حول لبنان في 24 يوليو.

وفي 1 يوليو، تولت روسيا الرئاسة الدورية لمجلس الأمن الدولي لمدة شهر، وستكون الموضوعات الرئيسية للمناقشة: التسوية في الشرق الأوسط و"المعادلة الأمنية" العالمية الجديدة وتعاون الأمم المتحدة مع المنظمات الإقليمية - منظمة معاهدة الأمن الجماعي ورابطة الدول المستقلة ومنظمة شنغهاي للتعاون.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية: "سيجري خلال هذا الشهر، على وجه الخصوص، نقاش مفتوح على المستوى الوزاري حول "التعاون المتعدد الأطراف من أجل نظام عالمي أكثر عدلا وديمقراطية واستدامة"، وفي 17 يوليو سيجري نقاش مفتوح على المستوى الوزاري حول الوضع في الشرق الأوسط، بما في ذلك القضية الفلسطينية، وفي 19 يوليو، سيجري نقاش في مجلس الأمن حول تعاون الأمم المتحدة مع منظمة معاهدة الأمن الجماعي ورابطة الدول المستقلة ومنظمة شنغهاي للتعاون".

وسيرأس الحدثين الأولين يومي 16 و17 يوليو وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف. انتهى 25ن

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية