اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

سياسي يبين دوافع واشنطن من استهداف القضاء العراقي

سياسي يبين دوافع واشنطن من استهداف القضاء العراقي
وكالة المعلومة

أكد السياسي المستقل عباس المالكي، الثلاثاء، ان التصريحات الامريكية الأخيرة ضد القضاء ورئيسه فائق زيدان تأتي لممارسة الضغط ومنع هذه السلطة من ملاحقة او متابعة او الحكم على قضايا تتضرر منها مصالح واشنطن.

وقال المالكي في تصريح لوكالة /المعلومة/، ان "التدخلات الامريكية بالشأن العراقي على جميع المستويات واخرها في عمل البرلمان والقضاء بعد ان اتخذت السلطة القضائية قرارات كانت وراء إيقاف التلاعب الخارجي بالشأن السياسي العراقي".

وأضاف، ان " تضرر عملاء أمريكا والمرتبطين بمخابراتها داخل العراق من القرارات القضائية العراقية دفع واشنطن باتجاه ممارسة الضغط وتوجيه الاتهامات للقضاء العراقي ورئيس السلطة القضائية القاضي فائق زيدان".

وأشار الى، ان "القرارات القضائية العراقية اثارت حفيظة الجانب الأمريكي بعد ان تضرر بعض المحسوبين على النفوذ الأمريكي في المنطقة والعراق على وجه الخصوص".

وبين ان "التصريحات الامريكية الأخيرة ضد القضاء ورئيسه فائق زيدان تأتي لممارسة الضغط ومنع هذه السلطة من ملاحقة او متابعة او الحكم على قضايا تتضرر منها مصالح واشنطن واذنابها المرتبطين بالمخابرات الامريكية من الذين يعملون داخل العراق". انتهى 25ن

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية