اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

كتلتان في نينوى تعلقان حضورهما جلسات مجلس المحافظة

كتلتان في نينوى تعلقان حضورهما جلسات مجلس المحافظة
وكالة المعلومة

علقت كتلتا الحزب الديمقراطي، ونينوى الموحد، في محافظة نينوى، حضور جلسات مجلس المحافظة.

وقال النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني في محافظة نينوى، محما خليل في بيان تلقته وكالة /المعلومة/، ان "تصويت مجلس المحافظة على اعفاء 31 شخصا من قائممقاميين ورؤوساء الوحدات الادارية، والتصويت على تعيين 21 شخصا بدلا منهم، تجاوز على القانون والدستور بشكل واضح، وخرق لحالة الاستقرار والتوافق وسلب لحقوق اهالي المحافظة وضرب للنسيج المجتمعي فيها، وعرقلة للأمن والاستقرار والاعمار التي عمت المحافظة وحافظت على نسيجها بفضل دماء العراقيين من جميع طوائفهم وقومياتهم واجهزتهم الامنية".

وعدّ علي آغا، ان "هذه الخطوة التي تبناها اعضاء مجلس المحافظة اعادت الى اذهاننا عصر الانقلابات العسكرية التي كانت تحدث في الزمن السابق، وهذا الامر مرفوض وغير مسموح به في الاطر والقوانين الديمقراطية العراقية".

وطالب، القضاء "التدخل وابِطال القرارات اللاقانونية او دستورية لمجلس المحافظة، كما يجب ان يكون لمجلس النواب العراقي باعتباره اعلى سلطة تشريعية في البلاد، ان لا يسمح ان يضع مجلس محافظة نينوى نفسه، محل السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية في نينوى".

وعدّ ان "اولى نتائج شج النسيج المجتمعي الذي تسبب به مجلس محافظة نينوى بقراره هذا، هو تعليق كتلتي نينوى الموحد والحزب الديمقراطي حضور اعضائهما لجلسات المجلس".

واوضح، ان "عملية الاعفاء لهذا العدد الهائل كان يجب ان يخضع لمسببات وحيثيات وتشاور وفتح المجال للمنافسة الحرة الشريفة وتكافل الفرص، وليس بهذه الطريقة المبنية على المزاجيات والانفعالات التي تجاهلت كل ادبيات الشراكة الوطنية وتسببت بخرق فاضح فيها".انتهى25

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية