اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

مورننغ ستار: كيان الاحتلال يقوم بأكبر عملية مصادرة للأراضي الفلسطينية

مورننغ ستار: كيان الاحتلال يقوم بأكبر عملية مصادرة للأراضي الفلسطينية
وكالة المعلومة

كشف تقرير لصحيفة مورننغ ستار البريطانية ان كيان الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، قام بأكبر عملية مصادرة للأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة منذ أكثر من ثلاثة عقود، حسبما كشفت منظمة رقابية مناهضة للاستيطان اليوم.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ انه " وبحسب حركة السلام الآن فإن سلطات الاحتلال وافقت مؤخرا على مصادرة ما يقرب من خمسة أميال مربعة من الأراضي في وادي الأردن، وتشير بيانات المجموعة إلى أن هذا هو أكبر اعتماد فردي تمت الموافقة عليه منذ اتفاقيات أوسلو عام 1993 بين إسرائيل ومنظمة التحرير الفلسطينية".

وأضاف ان " مصادرة الأراضي، التي تمت الموافقة عليها في أواخر الشهر الماضي تم الإعلان عنها اليوم فقط، تأتي في أعقاب الاستيلاء على حوالي ثلاثة أميال مربعة من الأراضي في الضفة الغربية في آذار وميل مربع واحد في شباط مما يجعل عام 2024 هو عام الذروة لمصادرة الأراضي تقوم بها سلطات الاحتلال في الضفة الغربية".

وبين ان " قطع الأراضي متجاورة وتقع شمال شرق مدينة رام الله بالضفة الغربية، حيث يقع مقر السلطة الفلسطينية ومن خلال إعلانها أراضي تابعة لكيان الاحتلال، فإن حكومة الاحتلال قد عرضت تأجيرها للمستوطنين الصهاينة وحظرت الملكية الفلسطينية الخاصة".

وأشار التقرير الى ان " سلطات الاحتلال قامت ببناء أكثر من 100 مستوطنة في مختلف أنحاء الضفة الغربية، وبعضها يشبه الضواحي المتطورة أو البلدات الصغيرة. فهي موطن لأكثر من 500 ألف مستوطن يهودي يحملون الجنسية الإسرائيلية، بينما يعيش ثلاثة ملايين فلسطيني في الضفة الغربية تحت حكم عسكري إسرائيلي مفتوح".

وشدد التقرير على ان " منظمات حقوقية بارزة أشارت إلى حكم إسرائيل في الضفة الغربية في اتهامها بجريمة الفصل العنصري الدولية، وهي الاتهامات التي تحاول إسرائيل التغطية عليها وانكارها ". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية