اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

منظمة اوكسفام تدين إسرائيل لدفعها سكان فلسطين نحو "فخ الموت"

منظمة اوكسفام تدين إسرائيل لدفعها سكان فلسطين نحو فخ الموت
وكالة المعلومة

أدانت منظمة أوكسفام الإنسانية العالمية، اليوم الخميس، الجيش الإسرائيلي لمحاولته إجبار مئات الآلاف من المدنيين في غزة على الخروج من الجزء الشرقي من خان يونس والدخول إلى مناطق مكتظة بالسكان في المنطقة المحاصرة دون ضمان السلامة أو المساعدة الإنسانية.

ونقل موقع كومون دريم في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة /، عن سالي أبي خليل، مديرة قسم الشرق الأوسط في منظمة أوكسفام قولها إن " دفع مئات الآلاف من الأشخاص إلى ما هو في الأساس فخ موت، خالي من أي مرافق، هو عمل همجي وانتهاك للقانون الإنساني الدولي"، مضيفة "مرة أخرى، نشهد أعدادا كبيرة من الناس يضطرون إلى الفرار بموجب أوامر عسكرية إسرائيلية، دون أي اعتبار لسلامتهم أو كرامتهم".

وأوضحت إن "المناطق التي حددتها إسرائيل على أنها "إنسانية" و"آمنة" هي في الواقع النقيض تمامًا، مما يترك للعائلات خيارًا مروعًا بين البقاء في منطقة قتال نشطة أو الانتقال إلى مكان مكتظ بالفعل وخطير وغير صالح للحياة".

وقالت المنظمة إن " موظفيها الذين يحتمون بالمناطق الآمنة المفترضة التي وجهت إسرائيل سكان غزة إليها أفادوا عن "ظروف تشبه القرون الوسطى"، حيث "يخيم الناس في الشوارع" وسط "الامراض سريعة الانتشار".

وشددت المنظمة على انه "ليس أيا من الطرق الآمنة المعلنة في غزة آمنًا بالفعل"، وهاجم الجيش الإسرائيلي بشكل منهجي المدنيين وعمال الإغاثة، بما في ذلك في تلك المناطق التي تم تحديدها بوضوح على أنها "مناطق آمنة" و"طرق الإخلاء". لقد فشلت إسرائيل مراراً وتكراراً في الامتثال للقانون الدولي، الذي يجبرها على اتخاذ جميع التدابير الممكنة لضمان ظروف مرضية من حيث المأوى والنظافة والصحة والسلامة والتغذية، وعدم فصل أفراد الأسرة".

وجاء بيان أوكسفام بعد أيام من إصدار سلطات الاحتلال أوامر إخلاء جديدة لمدينة خان يونس، وهي المدينة التي فر إليها العديد من سكان غزة بعد أن بدأت القوات الإسرائيلية هجومها واسع النطاق على رفح، كما أمرت قوات الاحتلال الناس بالانتقال إلى المواصي، وهي منطقة ساحلية صغيرة هاجمتها إسرائيل في السابق، وقد وصفت صحيفة فايننشال تايمز مؤخراً المنطقة بأنها "ملجأ نتن وعطشان ومليء بالأمراض لعشرات الآلاف من الفلسطينيين". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية