اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

نائبتان أمريكيتان تطالبان واشنطن بإجابات بشأن انفجار الأجهزة في لبنان

نائبتان أمريكيتان تطالبان واشنطن بإجابات بشأن انفجار الأجهزة في لبنان
وكالة المعلومة

اكد النائبة الديمقراطية ألكسندريا أوكاسيو كورتيز ، الخميس، أن هجوم إسرائيل على لبنان باستخدام أجهزة النداء ينتهك القانون الإنساني الدولي مطالبة بإجابات حول تورط أمريكا.

وذكرت صحيفة ميامي هيرالد في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ ان " ألكسندريا أوكاسيو كورتيز، ممثلة الدائرة الرابعة عشرة في الكونجرس في نيويورك والتي كانت منتقدة متكررة لإسرائيل وعلاقة أمريكا بها، هي واحدة من العديد من الأشخاص الذين لديهم مخاوف بشأن الهجوم. وكتبت على موقع أكس "لقد أدى هجوم إسرائيل على لبنان باستخدام أجهزة النداء إلى تفجير آلاف الأجهزة المحمولة في عدد كبير من الأماكن العامة، مما أدى إلى إصابة وقتل مدنيين أبرياء بشكل خطير، مضيفة أن" هذا الهجوم ينتهك بوضوح وبشكل لا لبس فيه القانون الإنساني الدولي ويقوض الجهود الأمريكية لمنع نشوب صراع أوسع نطاقاً".

وأضافت كورتيز أن " الكونغرس بحاجة إلى تقرير كامل عن الهجوم، بما في ذلك إجابة من وزارة الخارجية حول ما إذا كانت أي مساعدة أمريكية قد ذهبت إلى تطوير أو نشر هذه التكنولوجيا"، وقد حاول وزير الخارجية انتوني بلينكن التغطية على الموضوع بالقول إن الولايات المتحدة لم تكن تعلم ولم تكن متورطة في هجوم أجهزة النداء ".

من جانبها قالت النائبة إلهان عمر، ممثلة الدائرة الخامسة في الكونغرس بولاية مينيسوتا إن" تجاهل نتنياهو المتهور لأرواح المدنيين في هجوم جهاز النداء في لبنان هو مثال آخر على سبب حاجتنا إلى قطع المساعدات العسكرية".

وأشار التقرير الى ان " أجهزة النداء التي يستخدمها آلالاف الأشخاص في لبنان انفجرت في وقت واحد تقريبًا في لبنان وسوريا يوم الثلاثاء، مما أسفر عن مقتل 12 شخصًا على الأقل، بما في ذلك طفلان صغيران، وإصابة الآلاف الآخرين". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية