اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

JCMC: التقرير اليومي للوضع الإنساني في العراق (موجز 6 اب 2019)

مجلس الوزراء

أكد رئيس مجلس محافظة ديالى ان تقارير الانواء الجوية تؤكد بان الشتاء المقبل سيكون غزيراً بالأمطار ما يجعل المحافظة امام تحدي حقيقي في حالة امتلاء بحيرة حمرين ولم ينجز مهرب البحيرة لتصريف اي مياه تشكل خطر على متانة سدة حمرين، خاصةً إذا ما حصل امتلاء لحوض البحيرة.

وفي محافظة الانبار أعلن قائممقام قضاء الحبانية أن الحكومة المحلية أطلقت مشاريع تعالج الواقع الخدمي وتضع الحلول للعديد من المشاريع فضلا عن إطلاق مشروع مد انابيب (فلاتر) لمعالجة ظاهرة المياه الجوفية في مناطق شرق مدينة الرمادي وتسهيل عملية سحب المياه الجوفية للمساهمة في اصلاح الاراضي.

اما في محافظة واسط فقد أكد مجلس المحافظة اتخاذ جملة اجراءات ومعالجات على المبازل والانهر والسدود في المحافظة، وفتح هور المصندك من اجل احتواء كميات المياه الكبيرة التي وصلت المحافظة خلال الموسم الشتوي الماضي، بالإضافة الى صيانة السدة الوترية شمالي المحافظة لتلافي خطر السيول والفيضانات التي قد تحدث خلال موسم الشتاء المقبل.

وتضمن الموجز اعلان وزارة الموارد المائية عن مباشرتها بتوسيع قناة الثرثار ورفع الترسبات الطينية من مؤخر الناظم من اجل درء خطر الفيضانات المستقبلية عن محافظة بغداد.

وفي سياق اخر فقد حذرت دائرة البيطرة بمحافظتي نينوى والانبار من حيوانات مهربة من دول الجوار، وتلافياً لدخول أمراض جديدة استمرت حملة التلقيحات الوقائية المجانية الشاملة ضد مرض الحمى القلاعية للأبقار والجاموس ومرض التسمم المعوي في الاغنام والماعز، وان الحملة تتضمن الرش والتغطيس لكافة الحيوانات والحضائر للسيطرة على المضيف الناقل لمرض الحمى النزفية(القراد).

من جانب اخر فقد أعلن معاون مدير مخيم "جمشكو" للنازحين الإيزيديين في قضاء زاخو بمحافظة دهوك عن نشوب حريق نتيجة تماس كهربائي في إحدى الخيم وسرعان ما اتسعت النيران واشتعلت بالخيم المجاورة حتى بلغت 20 خيمة وقد حرقت بجميع مقتنياتها وان الأضرار مادية فقط ولا توجد أي خسائر بشرية.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية