اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

اشتباكات سعودية اماراتية في اليمن تصل مجلس الأمن

العالم

طالبت حكومة الرئيس اليمني المستقيل والهارب عبد ربه منصور هادي مجلس الأمن الدولي بعقد جلسة خاصة لمناقشة ما قالت إنها اعتداءات وتدخلات إماراتية في اليمن.

الصراع السعودي الاماراتي في جنوب اليمن هل ينتقل الى التدويل؟ سؤال طرح مع مطالبة حكومة الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي، المدعومة سعوديا، مجلس الامن الدولي بعقد جلسة خاصة لمناقشة ما وصفته بالاعتداءات والتدخلات الإماراتية في اليمن. وذلك بعد قصف ابو ظبي مواقع لمرتزقة هادي في عدن وزنجبار. وادانت هذه الحكومة العدوان الإماراتي الصريح الرامي إلى منع هادي من بسط سيطرته على المناطق التي تحتلها بحسب تعبيرها. مضيفة ان استمرار الإمارات في تزويد المجلس الانتقالي بالأسلحة الثقيلة يعد إصرارا على تقويض ما تسميه حكومة الشرعية، داعية السعودية لوقف التصعيد العسكري الأخير.

وزير الإعلام في حكومة هادي، معمر الإرياني، قال إن توقيت العمليات الإرهابية التي شهدتها عدن وإعلان جماعة داعش مسؤوليته عنها، يضع أكثر من علامة استفهام حول الجهة التي تقف خلفها والطرف المستفيد. وأضاف أن من يتحمل مسؤولية تنامي الأعمال الإرهابية في المحافظات الجنوبية هو من قوض وجود حكومة هادي في اشارة الى الامارات. أما المجلس الانتقالي الدعومة اماراتيا، فقد حمل حكومة هادي المسؤولية عن التفجيرات التي تسببت بمقتل عدد من عناصره اضافة الى مدنيين في عدن.

حكومة هادي اكدت إن لديها تسجيلات مصورة لمشاهد إعدامات وتعذيب وتصفيات ارتكبتها المجلس الانتقالي الجنوبي، ضد جنود جرحى من عناصرها في المستشفيات، وقتلت وجرحت نحو ثلاثمئة شخص بينهم أطفال ونساء خلال عمليات مطاردات ومداهمات في محافظتي عدن وأبين بعد أن سيطرت عليها.

وتشهد المدن الجنوبية هدوء حذرا بعد معارك عنيفة بين قوات المجلس الانتقالي المدعومة اماراتية وقوات هادي المدعومة سعوديا، ما ادي الى مقتل واصابة المئات من الجانبين.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية