اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

بعد السعودية .. بوتين يحلب الإمارات

بعد السعودية .. بوتين يحلب الإمارات
العالم

بعد وصوله الى الإمارات قادما من السعودية واتفاقيات الاسلحة الجديدة مع الاخيرة، وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الحوار السياسي مع الإمارات بأنه "حوار بنَاء"، وأن البلدين يدعمان التعاون في مجال الطاقة.

وقال بوتين اليوم الثلاثاء: "تستمر العلاقات الإماراتية الروسية في التطور بنجاح ... ويتم الحفاظ على التنسيق الوثيق بشأن القضايا الرئيسية المدرجة على جدول الأعمال العالمي والإقليمي، وخاصة في ما يتعلق بسوريا وليبيا واليمن والوضع في منطقة الخليج الفارسي".

هذا وتعتبر الامارات الشريك الرئيس للسعودية في العدوان على اليمن الذي بدأ منذ 2015 وراح ضحيته آلاف الاطفال والنساء اليمنيين، ودمر البنية التحتية لهذا البلد.

وتأتي زيارة بوتين لجذب الاستثمارات إلى الاقتصاد الروسي، بسبب العقوبات المفروضة على روسيا بسبب أوكرانيا وانخفاض أسعار النفط. وربما تسويق او بيع بعض الاسلحة، خاصة وان منظومة "إس-400" الروسية أصبحت أداة استراتيجية تُعيد الكثير من نفوذ الاتحاد السوفياتي سابقا بالمنطقة العربية، لكن برؤية جديدة قوامها الربح المالي والسياسي.

وقال الرئيس الروسي من ابو ظبي: "تتواصل الاستثمارات والعمل المشترك (مع الامارات) في الشركات الناشئة، في مجال الطاقة، في مجال الذرة السلمية. نواصل تنسيق جهودنا وسياستنا بشأن سوق الهيدروكربون العالمي، بما في ذلك من خلال اتفاقية أوبك+".

يذكر ان آخر زيارة رسمية قام بها الرئيس الروسي إلى الإمارات كانت في 2007.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية