اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

هل يؤيد تحالف مقتدى الصدر استمرار حكومة عبد المهدي لحين اجراء الانتخابات المبكرة

هل يؤيد تحالف مقتدى الصدر استمرار حكومة عبد المهدي لحين اجراء الانتخابات المبكرة
بغداد اليوم

كشف رياض المسعودي النائب عن تحالف سائرون، المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ، ‏السبت‏ 28‏ كانون الأول‏، 2019، عن موقف سائرون من استمرار حكومة عادل عبد المهدي لحين اجراء الانتخابات المبكرة.

وقال المسعودي، لـ(بغداد اليوم)، إن "سائرون يرفض اشراف الحكومة المستقيلة على الانتخابات المبكرة في حال استمرت عقدة مرشح رئاسة الوزراء لان هذه تعتبر عملية تضليل للرأي العام والتفات على إرادة الشارع الذي خرج لتغيير الحكومة ".

وبين ان "الهدف من استبدال عادل عبد المهدي اجراء الاصلاح ونعتقد ان بعض الكتل السياسية تضلل الشارع من خلال القول بأن الحكومة الحالية ستسمر لحين اجراء الانتخابات وهذا امر غير صحيح لان الانتخابات لا يمكن تحديد موعدها وسط الظروف الحالية ".

ورأى أن "هناك ملفات ملحة حالياً يجب حسمها الا وهي مكافحة الفساد وتوفير فرص العمل والخدمات وهذه حالياً اهم من تشكيل الحكومة".

واقترح عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، ماجد شنكالي، الخميس (26 كانون الأول 2019)، على القوى السياسية، إبقاء رئيس الوزراء المستقيل عادل عبدالمهدي بمنصبه حتى إجراء الانتخابات المبكرة.

وقال شنكالي في تغريدة عبر حسابه في تويتر، إن "الواقع يقول انه من الصعب اختيار مرشح لرئاسة الحكومة ترضى عليه جميع الأطراف"، مقترحا "ابقاء عادل عبدالمهدي مع تغيير كامل لحكومته قد يكون حلاً خاصة وان الكل متفق على اجراء انتخابات مبكرة".

وأضاف، أن "صناديق الاقتراع هي من ستحدد من سيشكل الحكومة الا اذا كان ظاهر الامر ليس كباطنه".

وكان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، قد قدم استقالته، في (29 تشرين الثاني 2019)، إلى مجلس النواب، الذي وافق عليها فيما بعد، إلى ذلك ما تزال الكتل السياسية تتحاور بينها لطرح البديل عنه، الا أن جميع الأسماء التي طرحت لمنصب الرئاسة قد تم رفضها من قبل المتظاهرين، الذين توعدوا بتصعيد سلمي كبير، في حال تسمية رئيس جديد لا ينسجم مع الشروط التي وضعها المتظاهرون في ساحة التحرير.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية