اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

نائبة تتحدث عن “صراع خفي” على زعامة المكون السني بين سياسيي الانبار

نائبة تتحدث عن “صراع خفي” على زعامة المكون السني بين سياسيي الانبار
وكالة المعلومة

اكدت عضو مجلس النواب عالية نصيف , الخميس , ان الخلافات بين القيادات السنية في الانبار ليست سياسية بل أساسها الصراع لاجل زعامة المكون السني, مبينة ان هذه الصراعات ستستمر وستؤثر على التحالف الثلاثي مستقبلا.

وقالت نصيف في تصريح لـ / المعلومة / , انه ” من يعتقد بان التنافس والصراع بين الشخصيات الانبارية هو سياسي فانه واهم , بل حقيقة الصراع نحو زعامة المكون السني ” , مبينة ان ” هذه الصراعات لم تكن وليد الحاضر وانما بدأت منذ سقوط النظام والدخول في العملية السياسية الجديدة”.

وأضافت ان “الحلبوسي لم يكن الشخصية الوحيدة التي لها التأثير في محافظة الانبار او المحافظات السنية الأخرى , لا بل هناك العديد من الشخصيات وخاصة الانبارية لها ثقل كبير جدا وبما ان هذه الشخصيات مؤثرة فانه من المؤكد سينجم بينها صراع وهذا فعلا ما يحصل الا انه خفي”.

وأوضحت نصيف، أن “صراعات القيادة السنية ستنعكس مستقبلا على التحالف الثلاثي اجلا ام عاجلا ” , مشيرة الى ان البعض من التحالف الثلاثي بدأوا بالمجيء الى الاطار التنسيقي لغرض دعم القوتين الشيعيتين الاطار والتيار للاتفاق على رئيس الوزراء , وان مجيء هؤلاء ليس من باب كسر الاخر بل من اجل حصول اتفاق شيعي على شخصية وبرنامج رئيس الحكومة المقبل ” . انتهى / 25م

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية