اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

حماس: هكذا عمل الشهيد سليماني على تطوير قدرات المقاومة الفلسطينية

حماس: هكذا عمل الشهيد سليماني على تطوير قدرات المقاومة الفلسطينية
وكالة المعلومة

روى ممثل حركة حماس في طهران خالد القدومي، الأربعاء، تفاصيل الدور الذي قام قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الشهيد قاسم سليماني في تطوير قدرات المقاومة الفلسطينية لمواجهة الاحتلال الصهيوني.

ونقلت وسائل اعلام إيرانية عن القدومي قوله في كتابة قدمها لمؤسسة حفظ ونشر آثار الفريق الشهيد قاسم سليماني ان “الشهيد كان أخا كبيرا لنا في المقاومة وخاصة في المقاومة الفلسطينية لأن همه الاساسي كمسلم كان دعم وحماية كل المسلمين وخاصة المسلمين في فلسطين”.

وأضاف، أن “الحاج قاسم سليماني كان حتى آخر عمره بين الامة الاسلامية في لبنان وسوريا والعراق واليمن وفلسطين والجزائر واينما تواجد الاسلام، يفكر بواجبه تجاه القدس وفلسطين والدور الذي يجب ان يؤديه ولذلك كان للحاج قاسم سليماني دورا ايجابيا وهائلا وانا اعتقد ان هذا هو السبب الرئيسي لاستشهاده الذي اصبح عنصرا مشتركا لكافة القضايا الاستراتيجية في العالم الاسلامي وكان لدعمه ومشاركته ودوره تاثير كبير في مقاومتنا في فلسطين”.

وتابع قدومي، “قام الحاج قاسم بنقل التجارب التقنية وتكنولوجيا الاسلحة وتكتيكات الحرب الميدانية الى فلسطين، وهذا يعني انه نقل السلاح بطرق مختلفة لكنه استخلص فيما بعد ان المقاومين والمجاهدين الفلسطينيين يمكنهم امتلاك تقنية هذه الاسلحة في اطار الامكانيات المتوفرة في غزة وفلسطين، وهو استطاع انجاز هذا الامر عبر نقل تجاربه الى رفاقه واخوته في المقاومة الفلسطينية واليوم نشاهد كيف تطورت المقاومة الفلسطينية في البر والبحر والجو”، مبينا أن “الطائرات المسيرة التي تصنعها المقاومة الان قادرة على حمل واطلاق صواريخ صغيرة وكاميراتها أصبحت متطورة جدا”. انتهى/25

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية