اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

إجراءات مشددة بشأن الحمى النزفية في ذي قار

إجراءات مشددة بشأن الحمى النزفية في ذي قار
وكالة المعلومة

كشف عضو اللجنة العليا لمكافحة الحمى النزفية في محافظة ذي قار، صالح هادي فرهود، اليوم الخميس، عن اتخاذ إجراءات مشددة للحد من ظاهرة تفشي المرض بعد تسجيل اكثر من اصابة في المحافظة.

تابع قناة “المعلومة ” على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً

وقال فرهود في تصريح لوكالة /المعلومة/، ان ” كوادر اللجنة العليا لمكافحة الحمى النزفية المكونة من دوائر الزراعة والصحة والبيطرة في ذي قار، تواصل حملاتها تواصل حملاتها الرقابية لمتابعة محلات القصابة وبيع اللحوم الحمراء، اضافة الى حملات التعقيم والمكافحة للمتسرة في جميع مناطق المحافظة”.

واشار الى ان ” هناك تشديد على ضرورة اتباع الإجراءات الصحية، اضافة الى تفعيل دور التثقيف الصحي والتوعوي في نشر المفاهيم السليمة في الوقاية من المرض”.

وتسود محافظة ذي قار حالة من القلق من انتشار المرض المعدي، وسط مطالبات من الجهات الحكومية بتفعيل الرقابة الصحية على محال بيع اللحوم، ومنع ظاهرة نحر المواشي بطرق بدائية وفي الأماكن العامة، مما يتسبب بتلويثها ونشر الأمراض.

وينتقل الفيروس عن طريق الدواجن أو حيوانات الماشية إلى الإنسان، بينما ينتقل من إنسان إلى آخر بسبب الاتصال المباشر بدم الشخص المصاب أو إفرازاته أو أعضائه أو سوائل جسمه الأخرى.انتهى/25

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية