اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

اي بي سي: الخارجية الامريكية تدفع مليوني دولار شهريا لحماية بومبيو منذ اغتيال “قادة النصر”

اي بي سي: الخارجية الامريكية تدفع مليوني دولار شهريا لحماية بومبيو منذ اغتيال “قادة النصر”
وكالة المعلومة

كشف تقرير لشبكة اي بي سي نيوز الامريكية ان وزارة الخارجية تدفع مليوني دولار شهريا لتوفير الامن على مدار 24 ساعة لوزير الخارجية السابق مايك بومبيو وكبير مساعديه برايان هوك بسبب ضلوعهما في اغتيال الجنرال قاسم سليماني وابو مهدي المهندس.

تابع قناة “المعلومة ” على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان ” وزارة الخارجية الامريكية ابلغت الكونغرس ان تكلفة حماية بومبيو والمبعوث الخاص السابق لايران برايان هوك بين آب 2021 وحتى شباط من عام 2022 بلغت 13.1 مليون دولار بحسب تقرير خاص يحمل علامة حساس ولكن غير سري “.

واضاف التقرير ان ” بومبيو قاد ما يسمى بحملة الضغط القصوى التي شنتها إدارة ترامب ضد إيران فيما تقول المخابرات الامريكية أن التهديدات الموجهة لهما ظلت ثابتة منذ أن تركا الحكومة ويمكن أن تتكثف حيث استمرت التهديدات حتى في الوقت الذي انخرطت فيه إدارة الرئيس جو بايدن في مفاوضات غير مباشرة مع إيران”.

واوضح التقرير انه ” كوزير خارجية سابق ، حصل بومبيو تلقائيًا على 180 يومًا من الحماية من قبل مكتب الأمن الدبلوماسي بوزارة الخارجية بعد تركه لمنصبه. لكن وزير الخارجية أنطوني بلينكين مدد هذه الحماية مرارًا وتكرارًا بزيادات لمدة 60 يومًا بسبب ما اطلقت عليه الوزارة تسمية “تهديد خطير وموثوق من قوة أجنبية أو وكيل لقوة أجنبية ناشئ عن واجبات كان يؤديها الوزير السابق بومبيو أثناء عمله في الوزارة”.

واشار التقرير الى ان ” برايان هوك الذي كان الوجه العلني لبومبيو ومساعده حصل ايضا على الحماية الخاصة من قبل بلينكين لنفس سبب بومبيو فور تركه الخدمة الحكومية. كما تم تجديد ذلك مرارًا وتكرارًا بزيادات قدرها 60 يومًا”. انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية