اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

هذه اسبابه.. اتفاق خفي بين امريكا وتركيا لتعطيش العراق

هذه اسبابه.. اتفاق خفي بين امريكا وتركيا لتعطيش العراق
وكالة المعلومة

اتهم عضو ائتلاف دولة القانون، عباس المالكي، اليوم الاربعاء، الولايات المتحدة الامريكية بالتواطؤ مع تركيا للاستمرار بقطع المياه على العراق، فيما اكد ان واشنطن تغض البصر عن جميع المطالبات لدى الامن الدولي بالضغط نحو اطلاق حصص العراق المائية من تركيا.

وقال المالكي، في حديث لوكالة / المعلومة /، إن "الادارة الأمريكية تتهاون مع تركيا نتيجة؛ طلب الاخيرة بالانضمام الى الاتحاد الاوربي الذي يعد الحليف الابرز لواشنطن"، متهماً، الاخيرة بالتعامل بازدواجية في العديد من الملفات الحيوية للبلد".

وتابع، ان "الولايات المتحدة تحاول اضعاف العراق من خلال تأييدها قطع حصص البلد المائية من تركيا"، مشيرا الى ان "واشنطن تغض البصر عن جميع المطالبات لدى الامن الدولي بالضغط نحو اطلاق حصص العراق المائية".

واستطرد: ان "استمرار قطع المياه هو استهداف للاقتصاد العراقي بصورة العامة والزراعة بصورة خاصة"، لافتا الى ان "استمرار ازمة المياه بهذه ووصولها لهذه النسب القليلة ستؤدي الى كارثة اقتصادية وبيئية كبيرة".

وبشأن اتفاق امريكا مع تركيا لتعطش العراق، يؤكد المالكي: ان "الولايات المتحدة الامريكية متواطئة مع تركيا بملف قطع المياه على العراق، بالرغم من الشكاوى العديدة التي قدمها العراق الى مجلس الامن".

وكان عضو لجنة الزراعة والمياه النيابية رفيق الصالحي قد اتهم في وقت سابق "تركيا بإعلانها الحرب ضد العراق من خلال قطع المياه، إذ لا تتجاوز واردات العراق المائية من تركيا، 125 متر مكعب في دجلة، و220 متر مكعب في الفرات بالثانية، وبالتالي على الحكومة التدخل فوراً واتخاذ إجراءات عاجلة لمعالجة هذه الأزمة".انتهى25/ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية