اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

سيناتور امريكي: هل يستحق تطبيع السعودية مع اسرائيل ثمن انتهاكات حقوق الانسان ؟

سيناتور امريكي: هل يستحق تطبيع السعودية مع اسرائيل ثمن انتهاكات حقوق الانسان ؟
وكالة المعلومة

انتقد السيناتور الامريكي كريس ميرفي، الاربعاء ، انتهاكات السعودية لحقوق الانسان محذرا من اشراك الولايات المتحدة في الجرائم التي ترتكبها ومتسائلا هل كل هذا يستحق ثمنا للتطبيع مع اسرائيل ؟

وذكرت صحيفة ريسبونسبل ستيت كرافت الامريكية في تقرير ترجمته وكالة / المعلومة /، ان "السيناتور حذر في جلسة لمجلس الشيوخ هذا اليوم من إمكانية تقديم ضمانة أمنية للرياض مقابل تطبيع العلاقات مع إسرائيل".

وقال ميرفي إنه "يؤيد فكرة توسط إدارة بايدن للتوصل إلى اتفاق في الشرق الأوسط، قائلاً إنه سيكون من الجيد للولايات المتحدة أن يكون هناك سلام بين الخليج، وخاصة بين وإسرائيل، لكنه شكك في الثمن الذي ترغب واشنطن في دفعه لتحقيق مثل هذا الهدف".

واضاف التقرير ان "ميرفي اشار إلى قائمة من انتهاكات حقوق الإنسان التي ارتبطت بها السعودية، وتحديداً مقتل الصحفي جمال خاشقجي ومقتل مئات المهاجرين الذين يعبرون حدود البلاد مع اليمن مؤخرًا وأيضًا الحرب على اليمن، والتي لا تزال تمثل واحدة من أكبر الكوارث الإنسانية في العالم اليوم".

واوضح ميرفي بالقول " "هناك سبب يجعلنا بشكل عام نوقع معاهدات الدفاع مع الدول الاخرى وهي الدول التي تشاركنا قيمنا وسأكون حذرا للغاية من إلزام الولايات المتحدة، بمعاهدة دفاع عن السعودية ".

واشار التقرير الى ان " الكثير من الأميركيين يتفقون مع تقييم مورفي، فوفقاً لاستطلاع حديث أجراه معهد كوينسي لفن الحكم المسؤول قال 60 بالمائة من المشاركين الجمهوريين و54 بالمائة من الديمقراطيين إن عرض اتفاقية دفاعية على السعودية سيكون صفقة سيئة للولايات المتحدة وليس هناك مبرر لإلزام جنود أمريكيين بالدفاع عن السعودية".انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية