اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الاتحاد العالمي لنقابات العمال يحدد يوم غد للتضامن مع الشعب الفلسطيني

الاتحاد العالمي لنقابات العمال يحدد يوم غد للتضامن مع الشعب الفلسطيني
وكالة المعلومة

دعا الاتحاد العالمي لنقابات العمال الى جعل يوم غد التاسع والعشرين من شهر تشرين الثاني يوما عالميا للتضامن مع الشعب الفلسطيني ردا على الحصار الإسرائيلي المستمر على غزة.

وذكر موقع بيبول ورلد التابع للاتحاد في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ ان " الاتحاد دعا الى تحرك دولي من جانب الحركة العمالية في جميع أنحاء العالم حيث يتزامن هذا اليوم مع اليوم العالمي للأمم المتحدة للتضامن مع الشعب الفلسطيني".

وقالت أمانة اتحاد النقابات العالمي في بيان لها إن" إراقة الدماء المستمرة تتصاعد منذ السابع من تشرين الأول، وقد أدت بالفعل إلى فقدان الآلاف من الأشخاص أرواحهم وإصابة عدد أكبر بكثير، وذلك يجعل الحاجة إلى تكثيف أعمال التضامن مع الشعب الفلسطيني المكافح أكثر إلحاحا من أي وقت مضى".

وأضاف البيان ان " المجزرة الجارية في فلسطين تشمل قصف المستشفيات وقتل طفل كل 10 دقائق، وهي ما يطلق عليها تسمية جرائم ترتكب بالتسامح الاستفزازي والدعم الذي تتلقاه إسرائيل من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وحلفائهم في العالم".

وتابع البيان ان" اتحاد النقابات العالمي وقف منذ فترة طويلة متضامنا مع الشعب الفلسطيني ويدرك أن السبب الجذري للأزمة الحالية هو الاحتلال الإسرائيلي والاستيطان غير القانوني للأراضي الفلسطينية المحتلة، فضلا عن الاعتداءات والحصارات المستمرة التي تفرضها إسرائيل على الشعب الفلسطيني منذ عقود".

وأشار الى ان " الدعم والتضامن الثابتين والمبدئيين للشعب الفلسطيني البطل كان دائمًا أولوية بالنسبة للحركة النقابية العالمية ذات التوجه الطبقي، ومن الواضح أن السبيل الوحيد لضمان وتعزيز السلام والأمن في فلسطين وفي الشرق الأوسط الأوسع، هو الإنهاء الفوري للاحتلال والاستيطان الإسرائيلي في الأراضي العربية المحتلة، كما هو منصوص عليه في قرارات الأمم المتحدة. القرارات، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة… وضمان حق العودة للاجئين الفلسطينيين". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية