اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

حقوق الانسان اليمنية لـ"المعلومة": تحالف العدوان يواصل ممارسة الجرائم الإرهابية

حقوق الانسان اليمنية لـالمعلومة: تحالف العدوان يواصل ممارسة الجرائم الإرهابية
وكالة المعلومة

اتهمت وزارة حقوق الانسان اليمنية ، السبت ، تحالف العدوان السعودي الأمريكي بانتهاك السيادة الوطنية واحتلال أجزاء من الأراضي اليمنية وفرض الحصار على ملايين المدنيين ودعم وتشجيع وزراعة الجماعات الإرهابية.

وقال المتحدث باسم حقوق الإنسان اليمنية عارف العامري في حديث لوكالة / المعلومة/ ، أن تسع سنوات من العدوان والحصار ما يزال قائمين وبأشكال متعددة وأساليب وإن اختلفت في تفاصيلها لكنها متحدة في مخرجاتها ونتائجها المتمثلة في الاستهداف المستمر للإنسان اليمني والبنية التحتية التي تقدّم خدمات أساسية للبقاء على قيد الحياة ".

وأضاف أن "من أبرز جرائم تحالف العدوان في اليمن خلال السنوات التسع الماضية يتمثل بانتهاك للسيادة الوطنية والقصف الصاروخي واحتلال أجزاء من الأراضي اليمنية وفرض الحصار على ملايين المدنيين ودعم وتشجيع وزراعة الجماعات الإرهابية في جريمة مكتملة الأركان وفقا لنظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية".

وأشار إلى، أن" تحالف العدوان يمارس أبشع الجرائم تتمثل بقتل المدنيين بشكل ممنهج واستهداف التجمعات السكانية والممتلكات المدنية العامة والخاصة بصورة معتمدة والأعيان والمنشآت المدنية ".

ولفت الى، أن "العدوان على اليمن جعل من محافظة صعدة أهدافا عسكرية وإسقاط الأمان عن ساكنيها وشن عمليات عسكرية واسعة النطاق لا تراعي مبدأ التمييز بين المدنيين والمقاتلين ولا بين الأعيان المدنية والأهداف العسكرية ". انتهى / 25 ح

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية