اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الإطار التنسقي يشكل كتلة في جميع المحافظات للاسراع بتشكيل مجالسها

الإطار التنسقي يشكل كتلة في جميع المحافظات للاسراع بتشكيل مجالسها
سكاي العراق

أعلن التحالف الإطار التنسيقي عن تشكيل كتلة في جميع المحافظات لتسريع تشكيل المجالس المحلية وذلك لتقديم الخدمات بشكل مستمر واستكمالًا لجهود الحكومة الاتحادية. تم عقد اجتماع الإطار التنسيقي الروتيني بحضور رئيس الوزراء لمناقشة تشكيل المجالس المحلية وانتخاب محافظين جدد. جاء ذلك وفقًا لبيان صدر يوم الأربعاء الموافق 20 كانون الأول 2023.

وأعرب الإطار التنسيقي، وفقًا للبيان، عن تقديره الكبير للشعب العراقي الأبي الذي التزم بواجبه الدستوري وشارك بحرية في التصويت، وثمّن الدور الهام الذي قامت به الحكومة في تنفيذ ومراقبة الانتخابات بطريقة آمنة، بالإضافة إلى تقديره للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات على أدائها المميز وللقوات الأمنية الشجاعة التي قامت بواجبها بشكل كامل.

وتم الإعلان أيضًا عن تشكيل كتلة التحالف التنسيقي في جميع المحافظات بهدف تسريع تشكيل المجالس المحلية وتقديم الخدمات باستمرار واستكمالًا لجهود الحكومة الاتحادية التي تألقت خلال العام الماضي.

وفي يوم الثلاثاء، أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات نتائج التصويت في 94% من مجالس المحافظات التي أُجريت في يومي 16 كانون الأول للعسكريين والنازحين، و18 كانون الأول للتصويت العام، حيث شارك أكثر من 6 ملايين ناخب من إجمالي 16 مليون ناخب.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية