اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

بيئة المثنى تؤكد خلو منطقة "الداحرة" من التلوث الاشعاعي

بيئة المثنى تؤكد خلو منطقة الداحرة من التلوث الاشعاعي
وكالة المعلومة

اكدت تقارير عمليات المسح الاشعاعي التي نفذتها فرق مديرية بيئة المثنى، اليوم الخميس، خلو منطقة الداحرة / ال زياد في السماوة من اي تلوث اشعاعي.

وقال مدير بيئة المثنى يوسف سوادي جبار في بيان تلقته /المعلومة/، انه "استجابة لعدد من شكاوى المواطنين الواردة لمديرية البيئة حول ظهور حالات واصابات مرضية بيّن عدد من اهالي منطقة الداحرة / ال زياد في السماوة، قامت الفرق الفنية في شعبة الوقاية من الإشعاع التابعة للمديرية بأجراء المسح الموقعي للمنطقة وإجراء القياسات الإشعاعية اللازمة بأستخدام الأجهزة الحقلية ".

واضاف، انه "تم قياس الخلفية الاشعاعية للمنطقة مع قياس نسب غاز الرادون وأشارت نتائج اجهزة المسح الحقلية ونتائج الفحوصات المختبرية إلى عدم وجود اي مؤشرات للتلوث الإشعاعي في الدور التي تم مسحها إشعاعيا والمواقع كافة التابعة للمنطقة ،مبينا ان الاشعاع لا يعد سببا رئيسيا للإصابة بالأمراض السرطانية، وتم رفع التقرير للدوائر المختصة ومنها دائرة صحة المثنى لغرض ارسال فريق طبي متخصص للاطلاع على الحالات المرضية".

واكد ان "الفرق تقوم بزيارات وجولات ميدانية لجميع الاماكن التي ترد منها شكوى حول وجود شكوك بالتلوث اشعاعي او ازدياد بالإصابات المرضية".انتهى25

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية