اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

موقع امريكي: بايدن يرتكب الحماقات في اليمن والقصف غير مفوض من الكونغرس

موقع امريكي: بايدن يرتكب الحماقات في اليمن والقصف غير مفوض من الكونغرس
وكالة المعلومة

اكد تقرير لموقع وار اون روك الامريكي ، الثلاثاء، ان العمليات التي ينفذها الجيش الامريكي لقصف مواقع انصار الله في اليمن ليست مخولة من الكونغرس، فيما قالت النائبة آنا بولينا لونا "يجب على الرئيس بايدن أن يأتي إلى الكونغرس ويطلب منا التفويض بهذا العمل الحربي".

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ انه " وعلى الرغم من ان هؤلاء الأعضاء على حق تمامًا في أن الكونغرس هو فرع الحكومة المكلف بموجب الدستور بالموافقة على الحرب، وليس الرئيس، لكن المشكلة هي أن هذا ليس سوى أحدث مثال على تركيز الكونغرس على السؤال الخطأ والذي ينبغي ان يكون هل تم الترخيص باستخدام القوة على النحو الصحيح؟" .

واضاف التقرير ان " عملية المساءلة للرئيس تركز على المظهر القانوني وليس على جوهره ، و في الواقع، أشار السيناتور كريس ميرفي في جلسة استماع عقدت مؤخرًا إلى أنه يود القيام بذلك على وجه التحديد، قائلاً: "إن التفويض مهم لإضفاء الشرعية على العمليات الحالية ولكن أيضًا للحماية من أي زحف غير مصرح به للمهمة".

واشار التقرير الى انه " يجب على جميع الأعضاء التحقيق بعمق في كل حالة من حالات الحرب من خلال عقد جلسات استماع، واستجواب شهود الإدارة، والمطالبة بالأدلة على الادعاءات الأساسية، وعندما تكون السلطة التنفيذية غير قادرة على تقديم الحجة بشكل مقنع لاستخدام القوة على أسس موضوعية، فيجب أن يتمتع الكونغرس بالشجاعة السياسية لمنعها من المضي قدمًا عن طريق رفض أو إلغاء التفويض والتمويل".

وشدد التقرير على انه " ما لم يقم نفس الأعضاء الذين يطالبون بالتفويض ببناء ائتلاف كبير بما يكفي للتصويت ضد تفويض سيئ، فإن مثل هذه النتيجة ستؤدي في أفضل الأحوال إلى تقليص دور صلاحيات الحرب التي يمارسها المجلس التشريعي إلى مجرد ختم مطاطي لما قررت الإدارة بالفعل القيام به من خلال تفويضها". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية