اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

بارزاني يستعين بمليشيا "ثابت" لمواصلة تهريب النفط.. سرقة جديدة !

بارزاني يستعين بمليشيا ثابت لمواصلة تهريب النفط.. سرقة جديدة !
وكالة المعلومة

كشف مصدر مطلع، اليوم السبت، عن سرقة جديد لحكومة إقليم كردستان في ملف تهريب النفط والاستحواذ على الثروات، فيما اكد ان حكومة بارزاني تستخدم مليشيا جديدة تسمى بـ (ثابت) استحوذت على مناطق ناحية ربيعة التابعة لمحافظة نينوى.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته في حديث لوكالة / المعلومة/، ان "بارزاني يستخدم مليشيا (ثابت) للسيطرة على جميع الحقول النفطية الموجودة في هذه المناطق"، مشيرا الى ان "القوات الأمنية لا تستطيع الدخول الى هذه المنطقة بسبب؛ هيمنة حكومة الإقليم عليها بشكل كامل".

وتابع، ان "مليشيا ثابت مدعومة وبإسناد مباشر من عناصر البيشمركة التابعة لكردستان"، مضيفا انه "وصل تهريب النفط الخام من حقول منطقة ربيعة الى اكثر من 10 الاف برميل في اليوم الواحد".

وأشار الى ان "هذه الملف ينضم الى ملف المنافذ الحدودية الوهمية التي تدرُ على حكومة بارزاني بملايين الدولارات سنويا"، مبينا ان "بارزاني يستخدم ملشيا جديدة تسمى بـ (ثابت) استحوذت على مناطق ناحية ربيعة التابعة لمحافظة نينوى".

واتم المصدر حديثه: ان "استمرار تهريب النفط من حكومة الإقليم عبر هذه الحقول هو بمثابة التحدي او الالتفاف على قرارات المحكمة الاتحادية التي منعت كردستان من تصدير النفط، لوجود العديد من الخروقات والسرقات التي تمت في الفترة السابقة".

وكشفت عضو لجنة النفط والغاز النيابية، انتصار الجزائري في حديث لوكالة / المعلومة /، عن "استمرار إقليم كردستان بتصدير النفط عبر ميناء جيهان التركي، بالرغم من كسب قرار إيقاف التصدير من محكمة باريس الدولية، فيما اكدت انه لم يتم التوافق على إقرار قانون النفط والغاز لغاية الان.انتهى25/ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية