اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

استطلاع جديد.. 55% من الامريكان يعارضون العدوان الإسرائيلي على غزة

استطلاع جديد.. 55% من الامريكان يعارضون العدوان الإسرائيلي على غزة
وكالة المعلومة

كشف تقرير لموقع سيمافور الأمريكي، الأربعاء، ان استطلاعا جديدا لمعهد غالوب الأمريكي كشف تراجع كبير من الرأي العام الأمريكي بشان استمرار العدوان العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة / المعلومة/، انه "وبحسب نتائج الاستطلاع التي اظهرها معهد غالوب هذا اليوم فان 55 بالمائة من الامريكان يرفضون العدوان العسكري الإسرائيلي في غزة، فيما تباينت عمليات الاستطلاع على أساس حزبي أيضا حيث رفض 82 بالمائة من الديمقراطيين استمرار العدوان بارتفاع عن الشهر الماضي ويقف الى جانبهم 71 بالمائة من المستقلين و64 بالمائة من الجمهوريين".

وأضاف التقرير ان "هذه الأرقام تظهر تراجعاً في ظل الخلاف العلني بين البيت الأبيض ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حيث يواجه بايدن وادارته المنحازة ضغوطاً متزايدة من التقدميين بشأن الوضع الإنساني في غزة".

وأوضح ان " مستويات المجاعة الوشيكة التي تواجهها غزة غير مسبوقة، ووفقاً لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، يعاني 70 بالمائة من السكان بالفعل من مستويات كارثية من الجوع حيث انه ومنذ العاشر من آذار الماضي كان هناك حوالي 1.1 مليون شخص في غزة استنفدوا بالكامل إمداداتهم الغذائية وقدراتهم على التكيف ويعانون من الجوع الكارثي وهذا يزيد بمقدار 300 ألف شخص عن عدد ضحايا الإبادة الجماعية التي وقعت عام 1994 في رواندا، والذي يقدر بنحو 800 ألف شخص". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية