اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

خطيب صلاة العيد في كربلاء ينتقد الامم المتحدة والصمت الدولي ازاء المجازر في غزة

خطيب صلاة العيد في كربلاء ينتقد الامم المتحدة والصمت الدولي ازاء المجازر في غزة
وكالة المعلومة

انتقد خطيب صلاة العيد في مدينة كربلاء المقدسة الامم المتحدة والصمت الدولي ازاء المجازر في غزة ، فيما دعا الحكومة الى ضرورة ايفاء الحكومة العراقية بوعودها مع المواطنين ومعالجة مشكلتي السكن والكهرباء.

وقال الشيخ احمد الصافي في خطبة صلاة العيد التي اقيمت في منطقة مابين الحرمين الشريفين صباح ، اليوم الأربعاء، " اتوجه في الحديث مع المسؤولين في الحكومة وادعوهم الى ضرورة الالتفات الى حاجات الشعب الذي انتخبهم واوصلهم الى هذه المقاعد، مبينا ان على المسؤولين الالتفات الى مصالح الشعب والتفرغ الكامل لأجل خدمته ورعاية مصالحه" .

واضاف ان " من الضروري تشكيل عدة لجان اهمها لجنة مسؤولة عن دراسة المجتمع العراقي لتحديد احتياجاته" ، لافتا الى ان العراق بشجاعة ابناءه في القوات الامنية ينعم الان بالأمان والاستقرار" .

وتابع ان " مشكلة السكن تعد من بين ابرز المشاكل التي نسمع عنها بل هي مشكلة اساسية افرزت وجود احياء يطلق عليها بـ(التجاوز)، مشيرا الى ان الحكومة لو انها كانت قد منحت للمواطنين قطع اراضي سكنية ليعيشوا فيها بكرامة لما تجاوزا على الاموال العامة.

ودعا الصافي الحكومة الى " سن قوانين تصب في صالح المواطنين كسن قانون يمنح أي مواطن يبلغ من العمر (18) عاما قطعة ارض اذا كان لا يملك قطعة ارض" .

وانتقد الصافي " صمت قادة وجيوش ووسائل اعلام الدول ازاء ما يحدث في فلسطين، فضلا عن وجود دول كبرى داعمة للاحتلال" ، مطالبا " بضرورة الانتصار للشعب الفلسطيني، مخاطبا الأمم المتحدة حول اسباب عدم منح حقوق هذا الشعب بالاعتراف بدولة فلسطين وسكوتها عن الجرائم والمجازر وسيول الدماء التي تنزف يوميا ". انتهى / 25م

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية