اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الاناضول: الآف المتظاهرين في لندن تضامناً مع غزة

الاناضول: الآف المتظاهرين في لندن تضامناً مع غزة
وكالة المعلومة

كشف تقرير لوكالة انباء الاناضول التركية ، السبت، ان مسيرة حاشدة تضم الالاف من المناهضين للحرب والمتضامنين مع الشعب الفلسطيني خرجت مساء هذا اليوم في لندن احتجاجا على الهجمات الإسرائيلية والمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان " آلاف المتظاهرين تجمعوا في ميدان راسل بوسط البلاد كجزء من يوم العمل من أجل فلسطين، تضامنًا مع غزة حيث قُتل أكثر من 33 ألف شخص في الهجمات الاسرائيلية منذ تشرين الاول من عام 2023 حيث دعا المتظاهرون، الذين حملوا الأعلام الفلسطينية، إلى وقف فوري لإطلاق النار في الأراضي المحاصرة، وانتقدوا موقف المملكة المتحدة المتواطىء مع جرائم إسرائيل".

واضاف ان " المتظاهرين رفعوا شعارات "فلسطين حرة" و"أوقفوا الإبادة الجماعية" كانت من بين الشعارات العديدة التي رددها المتظاهرون المؤيدون لفلسطين خلال المسيرة التي استمرت باتجاه ساحة البرلمان، فيما حاولت المجموعة المؤيدة لإسرائيل استفزاز المتظاهرين المؤيدين لفلسطين، لكن الشرطة أبعدتهم عن الطريق".

وقال احد المتظاهرين " إنه حضر المسيرة احتجاجًا على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين"، مضيفا ان "إسرائيل احتلت الاراضي الفلسطينية منذ سنوات عديدة وقتلت الكثير من الناس، منتقدا المجتمع الدولي لعدم قيامه بما يكفي".

وردا على سؤال حول إمدادات المملكة المتحدة من الأسلحة إلى إسرائيل، قال إن" ذلك يجعل البلاد متواطئة "بالتأكيد"، مبينا " أعيدوا أرض فلسطين إلى أيديهم في البداية وإذا كنا ننتهك القانون الدولي بتزويد إسرائيل بالسلاح، فيجب أن يتوقف ذلك".

يشار الى ان " كيان الاحتلال الاسرائيلي يواصل هجماته على قطاع غزة وحولت الهجمات العدوانية غزة إلى أنقاض، وأدت إلى نزوح داخلي قسري، ووضعت أكثر من مليوني شخص على حافة المجاعة".انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية