اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

"لدعمها إسرائيل".. سكان دول جنوب شرق آسيا ينقلبون ضد أمريكا

لدعمها إسرائيل.. سكان دول جنوب شرق آسيا ينقلبون ضد أمريكا
وكالة المعلومة

اظهر الاستطلاع السنوي لدول جنوب شرق آسيا، الأربعاء، والذي اجراه معهد آساسياس جوزيف ايزاك الأمريكي تراجع شعبية الولايات المتحدة بسبب موقفها الداعم للكيان الصهيوني في حربها العدوانية على قطاع غزة"، مبينا ان "هذه ليست المرة الأولى التي يتوتر فيها الرأي الإقليمي تجاه الولايات المتحدة بسبب الأحداث في الشرق الأوسط".

وذكر موقع صحيفة ذي دبلومات الامريكية في تقرير ترجمته وكالة / المعلومة /، انه "وبحسب الاستطلاع فان السبب الرئيسي لقلق الحكومات في دول جنوب شرق اسيا رشح 46.5 بالمائة من السكان في تلك الدول العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة"، مضيفا ان " هذه هي نسبة أعلى من أي حدث جيوسياسي آخر - بل أكثر في الواقع من أولئك الذين قالوا ان أزمة بحر الصين الجنوبي أو الصراع في ميانمار، هما مسألتان ملحتان تحدثان في جنوب شرق آسيا".

وأضاف ان "الدول ذات الأغلبية المسلمة مثل ماليزيا واندونيسيا أظهرت نسب 83.1 بالمائة و75 بالمائة على التوالي ان حرب غزة كانت من بين أهم ثلاثة مخاوف جيوسياسية لديهم، مقارنة بـ 13 في المائة فقط من البورميين، ومع ذلك، فقد كان الأمر مصدر قلق كبير لخمس من دول رابطة دول جنوب شرق آسيا العشرة، وفقًا للمشاركين في الاستطلاع".

وتابع التقرير ان " 41.8 بالمائة من سكان جنوب شرق آسيا أن العدوان الصهيوني على قطاع غزة قد تجاوز الحدود "، فيما قال معظم المشاركين في الاستطلاع ان موقف الولايات المتحدة المنحاز لإسرائيل تسبب في تضاؤل الثقة في القانون الدولي والنظام القائم على القواعد، وكانت هذه هي وجهة نظر أغلبية مواطني بروناي والإندونيسيين والماليزيين، وهم الأكثر غضبًا من الصراع".

وأشار التقرير الى ان " استطلاعات الرأي في العالم الإسلامي أظهرت تراجعا كبير في وجهات النظر الإيجابية تجاه الولايات المتحدة بدأ منذ غزو العراق حتى الحرب العدوانية على غزة، حيث لم تعد صورة أمريكا إلى مستويات ما قبل الحرب في معظم البلدان التي تتوفر فيها مثل هذه الاستطلاعات". انتهى / 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية