اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الخدمات النيابية تناقش مع اللجان المعنية التعديل الأول لقانون صندوق الإسكان

الخدمات النيابية تناقش مع اللجان المعنية التعديل الأول لقانون صندوق الإسكان
وكالة المعلومة

ناقشت لجنة الخدمات والإعمار النيابية برئاسة النائب علي الحميداوي رئيس اللجنة وحضور أعضاءها، الأربعاء، مع اللجان المعنية الأخرى التعديل الأول لقانون صندوق الإسكان.

وذكر بيان للجنة تلقته /المعلومة/، ان "الاجتماع حضره رئيس كتلة التحالف الكردستاني ونواب عن اللجنة القانونية والمالية لمناقشة التعديل الاول لقانون صندوق الإسكان العراقي ذي الرقم ٣٢ لسنة ٢٠١١ إبتداءً بتعديلات المادة -١- التي تلغي المادة (٢) من القانون وترسم اهداف صندوق التمويل للمشاريع الإسكانية للمواطنين العراقيين ( عدا المواطنين في محافظات اقليم كردستان)، عن طريق منح القروض العقارية لأغراض البناء والشراء في المجمعات السكنية الاستثمارية وبدون فوائد".

وأضاف ان "الاجتماع ناقش ايضاً النصوص التي اندرجت ضمن القانون التي تؤشر كيفية سعي الصندوق وآلياته لتحقيق الاهداف والضمانات لتمكين المصارف الحكومية من اقراض المواطنين وإعادة الرهن العقاري لصالح المصارف المجازة، وبيع الوحدات السكنية بالتقسيط للمواطنين، والتعاقد مع المصارف ومراعاة سعر صرف الدولار والاستثمار لرأس المال لتغطية نفقات الصندوق الإدارية والتشغيلية وشراء السندات، فضلا عن صلاحية تفاصيل بالمادة التي تتناول شطب الديون الغير قابلة للتحصيل وفقا للقانون". انتهى 25ن

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية