اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

زيارة اردوغان تعزز التواجد التركي.. افتتاح مكتب عسكري لانقرة ببغداد؟

زيارة اردوغان تعزز التواجد التركي.. افتتاح مكتب عسكري لانقرة ببغداد؟
وكالة المعلومة

كشف مصدر امني مطلع، اليوم الاربعاء، عن انشاء مكتب امني مشترك بين العراق وتركيا في قلب العاصمة بغداد، فيما اكد ان الاتفاق على اقامة المكتب قد تم خلال زيارة الرئيس التركي اردوغان الى العراق.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقال المصدر في حديث لوكالة / المعلومة /، إن "المكتب سيكون مسؤولا عن القواعد العسكرية والامنية المتواجدة داخل الاراضي العراقية"، مشيرا الى ان "المكتب سيكون بمثابة البؤرة للمخابرات التركية وسط بغداد".

وتابع، ان "الاتفاق قد تم بشكل سري ولم يتم الاعلان عنه خلال المؤتمر الصحفي المشترك بين العراق وتركيا"، لافتا الى ان "خطة الحكومة قاصرة من خلال محاولة سحب الامتيازات من اقليم كردستان، في حين ان التواجد العسكري التركي سيزداد في بغداد".

واضاف، ان "المكتب سيكون بمثابة زيادة النفوذ العسكري التركي داخل البلد، وعدم سحب القوات القتالية والقواعد العسكرية التركية من الاراضي العراقية"، مردفا ان "الاتفاق على الانشاء تم خلال زيارة الرئيس التركي اردوغان الى العراق".

وبحسب مراقبين، فان عدم اتخاذ تركيا لقرار سحب قواتها القتالية وتفكيك القواعد العسكرية من الاراضي العراقية يعد بمثابة فشل الحكومة في انهاء الاحتلال العسكري لشمال العراق، فضلا عن القصف اليومي المتكرر.انتهى25/ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية