اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

مقتل مستوطن إثر هجوم صاروخي نفذته المقاومة الإسلامية في لبنان

مقتل مستوطن إثر هجوم صاروخي نفذته المقاومة الإسلامية في لبنان
وكالة المعلومة

اعترفت قوات الإحتلال الإسرائيلي بمقتل مستوطن كان يقود شاحنة عسكرية إسرائيلي منتصف الليلة الماضية إثر قصف على مزارع شبعا المحتلة في جنوب لبنان.

وقالت إذاعة جيش الإحتلال، إنّ "سائق الشاحنة العسكرية قُتل في قصف استهدف موقعًا عسكريًا في مزارع شبعا".

وبحسب وسائل إعلام عبرية فإن المستوطن هو "شريف سواعد" من قرية وادي سلامة وقد قُتل بقذيفة مضادة للدروع أطلقها حزب الله باتجاه مزارع شبعا، الليلة الماضي.

وقال الجيش الإسرائيلي إن سواعد، وهو سائق شاحنة، كان ينفذ أعمال بنية تحتية في المنطقة التي استهدفتها القذيفة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي لاحقاً أن طائرات حربية قصفت مواقع لحزب الله في قريتي كفر شوبا وعين التينة ومبنى عسكري تابع لحزب الله في منطقة مركبا في جنوب لبنان.

ووفقاً لإذاعة جيش الإحتلال، فقد "قُتل 20 إسرائيليًا على الحدود اللبنانية" منذ بدء الحرب العدوانية على قطاع غزة.

وكانت المقاومة ‏الإسلاميّة في لبنان، قد أعلنت ليل الخميس الجمعة، تنفيذ كمين مركب من الصواريخ الموجهة والمدفعية والأسلحة الصاروخية لقافلة مؤللة قرب ‏موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة.

وقالت المقاومة إنّه "وعند وصول القافلة إلى نقطة المكمن، تمّ استهدافها بالأسلحة الموجهة والمدفعية ‏والصاروخية ما أدى إلى تدمير آليتين، وقد عمل العدو على إيجاد ساتر دخاني لسحب الخسائر".

ويواصل حزب الله منذ الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي قصف المواقع العسكرية والمستوطنات الإسرائيلية، تضامنًا مع أهالي قطاع غزة في معركتهم ضد الإحتلال الإسرائيلي "طوفان الأقصى" وردًا على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين في فلسطين ولبنان.

ومنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، يواصل جيش الإحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، إذ تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها.انتهى25

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية