اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الفتح: التوغل التركي لا يختلف عن الاحتلال الأمريكي للعراق

الفتح: التوغل التركي لا يختلف عن الاحتلال الأمريكي للعراق
وكالة المعلومة

اكد القيادي في تحالف الفتح علي الفتلاوي، اليوم الاحد، رفض العراق للعملية العسكرية التركية في شمال البلد، مضيفا ان توغل القوات التركية وانشاء القواعد العسكرية في العمق العراقي لا يختلف عن الاحتلال الأمريكي.

وقال الفتلاوي في حديث لوكالة / المعلومة /، إن "خروقات انقرة العسكرية وصلت الى توغل قواتها بمساحة تقدر بأكثر من 40 كم"، مشيرا الى انه "لا يوجد أي اتفاقية او معاهدة قانونية تسمح لتركيا بالمضي بالعملية العسكرية ضد عناصر البي كي كي داخل الأراضي العراقية".

وأضاف، ان "العراق لا يعترف بجميع الاتفاقات الأمنية التي عقدت مع النظام البائد في الفترة الماضية"، لافتا الى ان "النظام السابق كان يهب ويعطي ما تطلبه دول الجوار دون قانون او حق شرعي او قانوني".

وتابع الفتلاوي حديثه: ان "العراق الان لديه حدود واتفاقات استراتيجية مع دول الجوار لا تتضمن حق استخدام الأرض او الشروع بالعمليات العسكرية"، مضيفا ان "توغل القوات التركية وانشاء القواعد العسكرية في العمق العراقي لا يختلف عن الاحتلال الأمريكي".

وكان السياسي الكردي المستقل احمد الاركوازي، قد اكد قيام تركيا بتجريف اكثر من 1200 دونم من غابات كردستان.

ودعا حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، الحكومة الى التحرك تجاه انهاء الاعتداءات والانتهاكات التركية على الأراضي العراقية، فيما اكد ان القوات التركية تمتلك 60 قاعدة عسكرية في المناطق الشمالية للعراق.انتهى25/ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية