اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

مجلة أمريكية: دبي باتت ملاذا لتجار الأسلحة المخدرات في العالم

مجلة أمريكية: دبي باتت ملاذا لتجار الأسلحة المخدرات في العالم
وكالة المعلومة

كشف تقرير لمجلة رولنغ ستون الامريكية، الأربعاء، ان دبي أصبحت ملاذا لتجار الأسلحة والمخدرات المطلوبين في العالم ووكرا لغسيل الأموال القذرة والسرقات ومنهم روس روجيو مصنع الأسلحة والذي بنى مصعنا ضخما في كردستان العراق حيث حصل على ملايين الدولارات من زاريا فارق نجل الملياردير الكردي المعروف والمرتبط بشخصيات حزبية وسياسية من العوائل الحاكمة في الإقليم.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ انه " وعلى الرغم من ان روس روجيو يقبع في السجن في الوقت الحالي الا ان مكان زيا فاروق ظل مجهولا، لكن البيانات الجديدة أظهرت أن حياة قطب الأسلحة الكردي الهارب ليست صعبة للغاية، وبعد مغادرته العراق، انتقل على ما يبدو إلى فيلا فاخرة في دبي، المركز المالي في الشرق الأوسط المعروف بأنه ملعب لأغنياء العالم، لكن الإمارة تتمتع أيضًا بسمعة أكثر قتامة باعتبارها ملاذًا ضريبيًا، ووجهة للأموال غير المشروعة، ومركزًا لغسل الأموال، غالبًا من خلال العقارات. إنها أيضًا مخبأ جيد لأشخاص هاربين ومطلوبين ويمتلكون الأموال مثل فاروق".

وأضاف ان " سجلات مشروع العقارات في دبي والذي حصلت عليه مؤسسة الدفاع المتقدمة وهي منظمة غير ربحية مقرها واشنطن ، وتعمل مع 70 صحفيا حول العالم بالتنسيق مع مؤسسة الجريمة المنظمة بينت ان زيا فاروق المطلوب استحوذ على منزل في مدينة محمد بن راشد، وهو حي النخبة الذي سمي على اسم حاكم دبي".

وأشار التقرير الى ان " هناك العديد من الشخصيات المشبوهة الموجودة في دبي، حيث تمت مراجعة البيانات المسربة، التي تأتي من دائرة الأراضي والأملاك في دبي، بالإضافة إلى شركات المرافق العامة، حيث توفر البيانات نظرة عامة مفصلة عن مئات الآلاف من العقارات في دبي ومعلومات حول ملكيتها أو استخدامها، إلى حد كبير من عامي 2020 و2022. وتشمل البيانات عدداً كبيراً من الأشخاص الذين اتُهموا أو أُدينوا بارتكاب جرائم، أو يواجهون عقوبات دولية، أو الأفراد المكشوفين سياسيا مما يعني تحول الامارات الى وكر للشر والفساد والجريمة ". انتهى/ 25ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية