اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

خطيب جمعة الفلوجة يحذر من تداعيات التدخلات الامريكية

خطيب جمعة الفلوجة يحذر من تداعيات التدخلات الامريكية
وكالة المعلومة

حذر امام وخطيب جمعة قضاء الفلوجة بمحافظة الانبار الشيخ ناجي الزوبعي، اليوم الجمعة، من تداعيات التدخلات الامريكية بالشأن الداخلي للعراق، واصفا العراق بانه بلد ذو سيادة وليس ولاية تابع لأمريكا واذنابها .

وقال الشيخ الزوبعي في خطبته من جامع الامام احمد بن حبل وحضرتها وكالة الـ /المعلومة/ ان" امريكا تحاول وبشتى الوسائل رسم خارطة للعراق على مقاستها لإدارة البلد وهذا ما تم رفضه منذ اكثر من 20 عاما من قبل مكونات الشعب الذي ابتلى بسياسية رعناء مبينة على اشاعة الارهاب والاقتتال ونهب ثروات البلد والتحكم بموارده بطريقة افقدت البلد الشيء الكثير من مقوماته امام هذه السياسة التي فشلت فشلا ذريعا واصبحت مرفوضة من الجميع ".

واضاف ان" كافة المشاكل التي يواجها البلد بسبب التدخلات الامريكية بالشأن الداخلي ، مبينا ان" امريكا تتدخل حتى في تشريع القوانين وتحاول وبشتى الوسائل تنصيب نفسها بانها المدافع عن الشعب العراق وهي شعارات مزيفة اتضحت ملامحها امام الجميع".

واشار الى، ان" هنالك تخوف من استمرار هذه التدخلات التي تؤدي الى اشاعة الفوضى وتعطل عمل البرلمان في تشريع القوانين وتمهد لمزيدا من الاحتقان والخلافات السياسية محذرا من عواقب هذه التدخلات واثارها السلبية على المجتمع العراقي ". انتهى/ 12أ

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية