اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

تقرير صيني: المساعدات الامريكية لن تغير الوضع الإنساني المروع في غزة

تقرير صيني: المساعدات الامريكية لن تغير الوضع الإنساني المروع في غزة
وكالة المعلومة

اكد تقرير لشبكة سي جي تي ان الصينية، السبت، ان المساعدات الإنسانية التي تتشدق الولايات المتحدة بتقديمها للسكان الفلسطينيين في غزة، لن تفعل شيئا للأوضاع المروعة في القطاع واستمرار الجرائم الإسرائيلية.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان " مشاهد المساعدات لقطاع غزة تذكر بمشاهد المساعدات التي قدمتها الولايات المتحدة بعد غزوها للعراق وأفغانستان ففي حين ساهمت أمريكا بتجويع الشعب العراقي وقطع الغذاء والدواء عن أبنائه طوال 14 عاما من الحصار وموت الالاف من الأطفال نتيجة سوء التغذية ادعت أمريكا في استعراض اعلامي لا يخلو من الدعاية انها تقوم بتقديم المساعدة للشعب العراقي بعد ان قامت بقتله وبتجويعه وحرمانه من ابسط مستلزمات الحياة ".

وأضاف ان " هذا المشهد يتكرر اليوم في قطاع غزة حيث تزعم الولايات المتحدة انها تقوم بتقديم المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني في حين لا تتواني عن تزويد كيان الاحتلال الإسرائيلي بمختلف الأسلحة والذخائر لقتل الشعب الفلسطيني ".

وتابع التقرير انه " وعلى الرغم من التغطية الإعلامية الدعائية في الغرب، فقد واجهت هذه الخطوة انتقادات من جماعات الإغاثة، التي أشارت إلى أنه، بصرف النظر عن عدم كفايتها، فان من غير المرجح أن يصل الغذاء إلى المحتاجين، بل إنه قد يعرض حياة العديد من المدنيين للخطر وسط حرب العدوان المستمر".

وأشار التقرير الى ان " ومع احتدام الهجوم العسكري الصهيوني على غزة اليوم، فلا يسع المرء إلا أن يشعر وكأنه قد سبق له أن شاهد مرة أخرى في الخطاب الأميركي والتصرفات الأميركية فيما يتصل بالمساعدات الإنسانية. انتهى/25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية