اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

وزيرة الدفاع الاسبانية: ما يجري في غزة إبادة جماعية حقيقية

وزيرة الدفاع الاسبانية: ما يجري في غزة إبادة جماعية حقيقية
وكالة المعلومة

اعبرت وزيرة الدفاع الاسبانية مارغريتا روبلز، السبت ، في مقابلة متلفزة ان ما يجري في غزة يمثل إبادة جماعية حقيقية ، فيما يأتي هذا التصريح بعد تدهور العلاقات بين اسبانيا وكيان الاحتلال الإسرائيلي نتيجة اعترف الحكومة الاسبانية بالدولة الفلسطينية.

وذكرت قناة تي في أي الاسبانية في تقرير ترجمته وكالة / المعلومة/ ان روبلز رددت في تصريحها ما قاله رئيس الوزراء الاسباني يولاندا دياز التي وصفت في وقت سابق من هذا الاسبوع الصراع في غزة بأنه إبادة جماعية".

وقالت روبلز في المقابلة التي ناقشت خلالها أيضًا الحرب الروسية الأوكرانية والصراعات في أفريقيا "لا يمكننا تجاهل ما يحدث في غزة، وهو إبادة جماعية حقيقية"، مضيفة ان " اعتراف مدريد بفلسطين ليس تحركًا ضد إسرائيل، أنه يهدف إلى المساعدة على إنهاء العنف في غزة ووقف استمرار العمليات العسكرية ضد المدنيين في القطاع المحاصر".

وأوضح التقرير ان " الحملة الإسرائيلية على غزة أدت إلى مقتل ما يقرب من 36 ألف فلسطيني، وفقا لمسؤولي الصحة في غزة، وتدمير جزء كبير من القطاع حيث أعلنت إسبانيا، إلى جانب أيرلندا والنرويج، هذا الأسبوع أنها ستعترف بالدولة الفلسطينية، مما أثار رد فعل غاضبا من إسرائيل واستدعت سفراءها من العواصم الثلاث".

من جانبه ذكر وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس اليوم إنه يتعين على إسرائيل الانصياع لحكم محكمة العدل الدولية وإن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المحكمة، بما في ذلك وقف الهجوم الإسرائيلي على رفح، إلزامية"، مشيرا الى ان اعتراف المزيد من الدول بالدولة الفلسطينية سيزيد من الضغوط الدولية من أجل وقف إطلاق النار ". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية