اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

صحيفة بريطانية: حرب غزة كشفت النفاق الغربي بشأن الحرية وحقوق الانسان

صحيفة بريطانية: حرب غزة كشفت النفاق الغربي بشأن الحرية وحقوق الانسان
وكالة المعلومة

اكد تقرير لصحيفة ميدل ايست مونيتور البريطانية، الاحد، ان الحرب العدوانية التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة المحاصر تكشف دون شك المدى الذي وصل اليه النفاق الغربي بشأن الديموقراطية وحقوق الانسان.

ونقل التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/، عن طالبة الدكتوراه في جامعة اوكسفورد أميتيس جرجس التي انضمت للاحتجاجات الطلابية في الجامعة قولها في اليوم التالي لاستضافة معسكراتنا الاحتجاجية في أكسفورد وكامبريدج، استدعى رئيس الوزراء ريشي سوناك نواب المستشارين في جميع أنحاء المملكة المتحدة إلى وستمنستر لمناقشة قمع الاحتجاجات الطلابية، ومنذ ذلك الاجتماع، رأينا إدارات الجامعات في جميع أنحاء البلاد تنسق ردودها القمعية على احتجاجاتنا".

وأضاف التقرير انه " ووفقا لمعلقين فقد اثارت الاحتجاجات ردود فعل قوية لأنها تكشف عن تناقضات صارخة، مثل الحكومات التي تدعي أنها تدافع عن حقوق الإنسان ولكنها تقدم دعمًا ثابتًا لإسرائيل، والجامعات التي تدعي أنها تدعم حرية التعبير ولكنها تظل غير مستجيبة للطلاب وتنشر الشرطة لتفريق الاحتجاجات السلمية".

وبين التقرير ان " مخيمات الاحتجاج تعد تصعيدًا ضروريًا في حملة واجهت سنوات من التقاعس الإداري. علاوة على ذلك، تشير إلى أنها بمثابة احتجاج ومنصة للتعليم، حيث تجذب المارة الفضوليين وتعزز المناقشات المستنيرة حول الحرب على غزة".

وأشارت اميتيس الى انه "عندما رأينا المعسكرات تقام في الولايات المتحدة، علمنا أنه يتعين علينا أن نفعل الشيء نفسه، ليس فقط لأنه شكل ممتاز من أشكال الضغط على إدارة أكسفورد، ولكن أيضًا لأننا فهمنا دورنا في الحركة العالمية. كنا نعلم مدى أهمية وجود مخيم في أكسفورد، في قلب الإمبراطورية البريطانية، للتضامن مع غزة ومع المخيمات في جميع أنحاء العالم”. انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية