اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

منتدى بحريني لـ"المعلومة": سلطات المنامة تستمر في اضطهاد الرأي

منتدى بحريني لـالمعلومة: سلطات المنامة تستمر في اضطهاد الرأي
وكالة المعلومة

اتهم رئيس منتدى البحرين لحقوق الإنسان باقر درويش، السبت، النظام البحريني الاستمرار في اضطهاد الاغلبية السياسية، مشيرا الى ان احد مظاهر الأزمة السياسية هو بدعة التصريح الامني لمن يريد ان يزور المقدسات الاسلامية في العراق او ايران.

وقال درويش في حديث لوكالة / المعلومة/، ان "المواطن لا يمكنه التحدث عن تغييرات اساسية في المشهد السياسي والحقوق في البحرين".

واضاف ان "الافراج عن عدد كبير من المعتقلين تجاوبت معها المعارضة بشكل ايجابي، ولكن لم تقدم السلطة على معالجة اساس المشكلة السياسية عبر ايجاد حل سياسي شامل يحقق الاستقرار السياسي ومنها الافراج عن كافة سجناء الرأي وجبر الضرر واسقاط الاحكام القضائية التعسفية".

وأشار إلى أن "البحرين لا زالت حتى هذه اللحظة بلا جمعيات سياسية معارضة، بلا صحافة مستقلة، بلا قضاء مستقل، ولا زالت الحقوق السياسية مهمشة والاغلبية السياسية تتعرض للاضطهاد في حقوقها كمسالة العزل السياسي الذي لم يلغى حتى الان".

وأوضح أن "حدوث تغيير حقيقي في البحرين يتطلب ايجاد حل سياسي شامل وهذا ما من شانه ان يغلق ابواب السجون".

وتابع أن "احد مظاهر الازمة السياسية هو بدعة التصريح الامني لمن يريد ان يزور المقدسات الاسلامية في العراق او ايران، وحكومة البحرين تشترط على المواطنين ان يستخرجوا تصريحا امنيا يعطيهم الموافقة للسفر لزيارة العتبات المقدسة وهذا الامر يقيد حرية التنقل ويجب ان يلغى فورا". انتهى/ 25 ح

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية